عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ مطروح: تجهيز 17 لجنة لأداء الثانوية العامة حرصًا على صحة وسلامة الطلاب

محافظ مطروح
محافظ مطروح

قال محافظ مطروح خالد شعيب إنه تم تجهيز 17 لجنة لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام مقيد بها 1848 طالبًا وطالبة، منهم 1606 طلاب وطالبات انتظام، و240 طالب منازل، وطالبين مكفوفين.



 

جاء ذلك خلال عقد المحافظ، اليوم الأربعاء، اجتماع موسع للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات النهائية والإجراءات الاحترازية والوقائية لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية السبت المقبل 10 يوليو الجاري، بما يضمن تهيئة المناخ الأمن لأداء الامتحانات وحرصًا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، وتذليل أي عقبات بالتنسيق بين كافة الأجهزة.

ووجه المحافظ بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان التي تضمن سلامة الطلاب من توفير الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب، وتوفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكاشف الحراري أمام مقار اللجان على مستوى المحافظة مع التأكيد على توافر سيارة إسعاف وطبيب معالج بكل لجنة وتوفير مديرية الصحة لقاح كورونا لجميع المراقبين باللجان.

ووافق المحافظ على توفير وسائل مواصلات للطلاب باللجان البعيدة؛ تيسيرًا عليهم، حيث سيتم توفير أتوبيس لنقل طلاب النجيلة إلى مدينة براني مع أخر احتياط تحسبًا لأي ظرف طارئ، وكذلك توفير 2 أتوبيس بقرى البنجر بمركز الحمام، و2 أتوبيس بسيوة، وتأمين توفير مياه الشرب، واستقرار التيار الكهربائي بكل اللجان والاستراحات.

وأشار شعيب إلى أنه سيتم متابعة سير عملية الامتحانات يوميًا؛ لتلاشي أي معوقات داخل اللجان، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن.

من جانبه، أوضح عاطف سلامة مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز 14 استراحة على مستوى المحافظة، مجهزة بكل سبل الإقامة والإعاشة اللائقة للمراقبين من الخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

حضر الاجتماع أشرف إبراهيم السكرتير العام، وعاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم، ورؤساء المراكز والمدن الثمانية، ومديري الإدارات التعليمية، وجميع الجهات المعنية بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز