عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يورو 2020| منتخب إنجلترا يفوز على الدنمارك ويضرب موعدًا غير مسبوق مع إيطاليا

فاز منتخب إنجلترا على نظيره الدنمارك، بنتيجة 1/2، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد ويمبلي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".



 

افتتح منتخب الدنمارك التسجيل عن طريق مايكل دامسجارد، من ركلة حرة مباشرة رائعة عند الدقيقة 30، وأدرك منتخب إنجلترا هدف التعادل، من خلال خطأ مدافع الدنمارك سيمون كايير في مرماه عند الدقيقة 39.

 

ولجأ المنتخبان للأشواط الإضافية، التي احتسب فيها حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح المنتخب الإنجليزي، عقب سقوط ستيرلينج في منطقة الجزاء، حيث سدد الضربة قائد منتخب الأسود الثلاثة هاري كين، عند الدقيقة 104، وتصدى لها حارس الدنمارك كاسبر شمايكل قبل أن تعود الكرة لهاري كين ويسددها في المرمى بسهولة.

 

وبهذا الفوز الغالي للإنجليز تخطوا مرحلة نصف النهائي لأول مرة في تاريخهم، حيث إن هذا الجيل هو الأول في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة، الذي يصل للنهائي، ولم يسبق لهذا المنتخب أن يصل لأي نهائي ببطولة اليورو، وكان أقصى إنجازاتهم الحصول على المركز الثالث في مناسبتين، الأولى في نسخة 1968 التي أقيمت في إيطاليا، والثانية في 1996 التي استضافتها إنجلترا.

 

وضرب منتخب إنجلترا موعدًا مع منتخب إيطاليا في نهائي يورو 2020، والمقرر إقامته على ملعب ويمبلي، في التاسعة مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت القاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز