عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأنصاري" يتفقد مشروعات تطوير مدينة الفيوم

 تفقد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، يرافقه سكرتير عام المحافظة المساعد المهندس أيمن عزت، مشروعات تطوير مدينة الفيوم، للوقوف على سير العمل.



 

وتابع المحافظ - خلال جولته التفقدية - الأعمال الإنشائية التي يجري تنفيذها بمنطقة السواقي وحديقة المدينة، موجهاً مسؤولي الشركات المنفذة بالانتهاء من أعمال التطوير خلال التوقيتات الزمنية المقررة؛ حتى تدخل تلك المشروعات الخدمة بكامل طاقتها وتكون متنفسًا لأبناء الفيوم.

 

وقال المحافظ، إن أعمال التطوير تتم بشكلٍ يتوائم مع البعدين البيئي والجمالي للمنطقتين، مع المحافظة على قيمتهما البيئية والحضارية، لافتًا إلى العمل في نقل جميع المرافق وتحويل مسارها بعيدًا عن مناطق التطوير بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

 

وأشار إلى أن أعمال التطوير التي تتم بمنطقة السواقي وحديقة المدينة، تأتي بالتوازي مع أعمال إنشاء 14 عمارة سكنية بميدان الحواتم، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المدن، إضافة لتخطيط 6 مناطق غير مخططة بقيمة 120 مليون جنيه بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات.

ووجه المحافظ بضرورة تضافر جميع الجهود مع التنسيق الدائم بين مسؤولي شركات المرافق، خاصة شركتي الغاز ومياه الشرب والصرف الصحي؛ لمتابعة الأعمال مع مسئولي الشركات المنفذة لتفادى أي معوقات.

كما وجه مسؤولي الشركة المنفذة لأعمال تطوير منطقة السواقي بتأهيل النصب التذكاري بشكل يتلاءم مع طبيعة المنطقة، لافتًا إلى أن الأعمال تسير بخطى متسارعة، في إطار الاستغلال الأمثل لكل أصول ومقدرات الدولة؛ بما يعود بالنفع على المواطن الفيومي. 

 

جدير بالذكر، أن مشروعات التطوير الجاري تنفيذها لن تحمل المحافظة أية تكلفة مالية، وسيكون العمل بها بنظام حق الانتفاع؛ بما يحقق عائدًا اقتصاديًا للمحافظة، وتشمل أعمال التطوير إحلال وتجديد البنية التحتية للمنطقتين بالكامل، وإنشاء أعمال هندسية على بحر يوسف بمنطقة السواقي، فضلًا عن الخدمات الأخرى من بازارات لعرض الحرف اليدوية ومطاعم وكافيتريات، بجانب المناطق المجانية المفتوحة للزوار بالمنطقتين، كما سيتم تزويد حديقة المدينة بمناطق لألعاب الأطفال، ونوادي صحية وسينما، ومطاعم وكافيتريات ومناطق خدمات عامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز