عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النواب" يستأنف جلساته العامة غدا ولمدة يومين لمناقشة مشروعات قوانين

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة، غدا الأحد، ولمدة يومين، لمناقشة وأخذ الرأي النهائي على عدد من مشروعات القوانين.



 

ويناقش المجلس خلال جلسة الغد، تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل اللائحة الداخلية للمجلس الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016، بناء على 4 مشروعات قوانين بتعديل بعض أحكامها قدمت في هذا الشأن من النائب محمد عطية الفيومي وأكثر من 50 نائبًا، والنائب أيمن أبو العلا وأكثر من 50 نائبًا، والنائب عاطف المغاوري وأكثر من 50 نائبًا، والنائب علاء عابد وأكثر من 50 نائبًا.

وسيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من النائب أشرف رشاد و(60) نائبًا وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937.

 

وخلال الجلسة العامة بعد غد الاثنين، سيأخذ المجلس الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 في شأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن، ومشروع قانون بإصدار قانون الموارد المائية والري، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1972 بشأن الفصل بغير الطريق التأديبي.

 

ومن المقرر أن يناقش المجلس 42 تقريرا من تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من عدد من النواب بشأن عدد من المشكلات في دوائرهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز