عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفاجأة.. اتحاد رفع الأثقال مهدد بإيقاف جديد بسبب المنشطات

أزمة جديدة تعاني منها رياضة رفع الأثقال المصرية، مع اقتراب انتهاء عقوبة الإيقاف التي امتدت لعامين بسبب تكرار حالات المنشطات بين اللاعبين المصريين.



 

وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن الاتحاد المصري لرفع الأثقال قد يواجه عقوبة جديدة بالإيقاف لمدة عام، بسبب حالات المنشطات التي تم الإعلان عنها بين صفوف منتخبنا في دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت بالمغرب.

وأعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ثبوت إيجابية 6 حالات تم سحبها من اللاعبين المصريين خلال مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب الإفريقية 2019 بالمغرب.

وتزامنا مع هذه الأزمة قام مسؤولو اللجنة المؤقتة التي يترأسها محمود محجوب، بإرسال قائمة تضم أسماء 7 لاعبين شباب للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها بالسعودية هذا العام.

 

إجراء تحليل منشطات للاعبين

 

وقام الاتحاد الدولي بوضع اللاعبين المصريين تحت المراقبة للكشف عن المنشطات، وذلك دون أدنى تأمين من جانب مسؤولي الاتحاد المصري، حيث تجاهلت اللجنة المؤقتة إجراء تحليل منشطات للاعبين قبل إرسال اسمائهم.

 

وبات الاتحاد المصري في خطر جديد الآن بسبب تصرفات وقرارات اللجنة المؤقتة غير المحسوبة والتي كانت أيضا سببا في حرمان لاعبينا من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

 

إيقاف مسؤولو اتحاد الأثقال الروماني

وعلى جانب آخر، قررت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعاد رفع أثقال رومانيا من المشاركة في أولمبياد طوكيو، وذلك بسبب المنشطات.

كما تم إيقاف مسؤولو اتحاد الأثقال الروماني، ومنع مسؤوليها من أي مشاركة دولية وعدم ترشحهم في أي مناصب وعدم مشاركتهم في الاجتماعات او حتى تقديم اقتراحات لمدة عام.

أثقال مصر تغيب أيضا

أعرب محمد إيهاب، بطل رفع الأثقال، عن حزنه الشديد بعد حرمانه من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، قائلا: "إحنا في كبوة.. ولازم الموضوع مايتكررش".

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال

 

وتابع: "هناك ظلم كبير من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لمنعي من المشاركة حتى تحت العلم الأولمبي بالرغم من السماح للاعبي روسيا بالمشاركة برغم إيجابية المنشطات لـ35 لاعبًا روسيًّا".

تحليل المنشطات

ولفت: "قمت بعمل 15 تحليلا نظيفًا خلال عام ونصف، وبرغم ذلك يتم حرماني من المشاركة في الأولمبياد.. أين العدل؟!".

وأشار: "الميثاق الأولمبي يشير إلى أن اللاعب طالما تحليله سلبي من المنشطات فليست هناك مشكلة من المشاركة في الأولمبياد.. نحن في كبوة باتحاد رفع الأثقال، وكان حلمي أحقق ميدالية ذهبية ورفع علم مصر".

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، قائمة اللاعبين المتأهلين للمشاركة في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

ولم تضم القائمة أي لاعب من منتخب مصر، وهو ما يعني أن منتخب رفع الأثقال لن يشارك في أولمبياد طوكيو، رغم محاولات اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز