عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«ميسي» يرد على من وصفوه بـ« المتخاذل» ويهدي الأرجنتينيين كوبا أمريكا 2021

انتقادات قاسية تعرض لها ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، على مر السنوات الماضية بسبب إخفاقه في تحقيق البطولات مع منتخب بلاده.



ولكن هذه المرة، أهدى ليونيل ميسي، لقب "كوبا أمريكا 2021" للأرجنتينيين، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على البرازيل "حامل اللقب ومستضيف البطولة" بهدف دون رد، على ملعب استاد ماراكانا البرازيلي في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بالنهائي.

ليو، بعمر 34 عاماً، حقق اللقب الأول مع الأرجنتين بعد أربعة نهائيات خسرها مع الأرجنتين في البطولات الكبرى، حيث خسر نهائي كوبا أمريكا في 2007 و2015 و2016، وخسر أيضاً لقب كأس العالم 2014.

وقاد ليو الأرجنتين لكسر مسلسل اللاهزيمة للسلساو، في 25 مباراة تحت قيادة مدربهم "تيتي" على أرضهم، كما انه توج باللقب وجائزتي أفضل لاعب والهداف في قلب مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وكان ميسي، قد حقق 4 بطولات دوري أبطال أوروبا و10 ألقاب من الدوري الإسباني و6 كرات ذهبية و7 من كأس ملك إسبانيا و8 من كأس السوبر الإسباني و3 من السوبر الأوروبي و3 من كأس العالم للأندية، لكن هذه المرة سيعتبرها ميسي هي الأغلى لانه استطاع أن يرد على جميع المنتقدين الذين وصفوه بـ"المتخاذل".

نعم ميسي توج بذهبية الأولمبياد كما حقق منتخب بلاده لقب كأس العالم للشباب، لكن طالما كان تحقيق إنجاز مع المنتخب الأول أمراً ينقص مسيرة ميسي اللاعب الذي حقق كل شيء ممكن بقميص ناديه وكان ينقصه تحويل تلك الإنجازات إلى المستوى الدولي.

جدير بالذكر أن راقصي التانجو حصدوا اللقب رقم 15 بكوبا أمريكا بالتساوي مع منتخب الأوروجواي كأكبر وأفضل منتخبات القارة اللاتينية، ويعد هذا اللقب هو الأول لهم منذ عام 1993، ليكسر ميسي عقدته مع المُنتخب الوطني الذي لم يُحقق معه ألقابا سابقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز