عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كل ما تريد معرفته عن طلب كفالة وزارة التضامن الاجتماعي 2021

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة د. نيفين القباج، عن إمكانية تقديم طلب كفالة طفل يتيم للراغبين في ذلك، عبر موقعها الرسمي للوزارة، وفي ضوء ما تقدمه "بوابة روزاليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات على مدار الساعة، ننشر كل التفاصيل والمعلومات عن طلب كفالة وزارة التضامن الاجتماعي 2021.



 

اكفل يتيم في بيتك

ويهدف نظام الأسر البديلة إلى توفير أوجه الرعاية المتكاملة الاجتماعية والنفسية والصحية للأطفال، الذين تجاوز سنهم ثلاثة أشهر وحالت ظروفهم دون أن ينشأوا في أسرهم الطبيعية، وعلى الأخص مجهولي النسب والمعثور عليهم والمتخلى عنهم، وذلك من خلال تهيئة البيئة البديلة لاستقبال الأطفال، وتزويدها بالخبرات اللازمة لمعاونتها على كفالة حياة طبيعية ملائمة للأطفال، ومتابعة سلامة تنشئتهم تنشئة صحيحة.

وأيضًا الترفيه عن الأطفال في المناسبات المختلفة بوسائل وأساليب متعددة كالقيام برحلات وإعداد معسكرات ملائمة بمصاحبة أسرهم البديلة.

كما يهدف إلى وضع وتنفيذ برامج تثقيفية لتوعية الأسر البديلة، خاصة في المجالات الصحية النفسية للطفل عن طريق المحاضرات والندوات، وكذا تدريب الأمهات البديلات.

بجانب وضع وتنفيذ البرامج الخاصة بتدريب العاملين بنظام الأسر البديلة، وعقد الندوات واللقاءات الخاصة بدراسة المشكلات والصعوبات، التي قد تعترضهم في العمل، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى أدائهم.

بالإضافة إلى دعم دور الضيافة والإيواء التي تقدم الرعاية للأطفال في حالة تعذر توفير الرعاية الأسرية البديلة لهم وإلى حين توفيرها.

 

كيفية تقديم طلب كفالة طفل يتيم 2021

ويمكن تقديم طلب كفالة طفل يتيم عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا

https://www.moss.gov.eg/sites/mosa/ar-eg/Pages/AF-Request.aspx

 

البيانات المطلوب لطلب الكفالة 

ويتضمن طلب الكفالة عدة بيانات مطلوبة أهمها:

- بيانات الأم البديلة : "الاسم الأول  -الاسم الثاني – الاسم الثالث – اللقب".

- الحالة الاجتماعية.

- الديانة.

- المرحلة التعليمية.

- المهنة.

- المحمول.

- البريد الإلكتروني.

 

 

أما بيانات الجنسية للأم البديلة، فيحتاج الطلب اذا كانت تحمل الجنسية المصرية إلى “الرقم القومي- محافظة الميلاد- تاريخ الميلاد - رقم جواز السفر”، واذا كانت من جنسيات أخري: "الجنسية- رقم جواز السفر".

 

بيانات السكن داخل مصر ”المحافظة – قسم/ مركز – حي/ شياخة- العنوان – التليفون”، ويتم بيان الحالة إذا كانت  الأسرة مقيمة خارج مصر.

 

 

أما فيما يتعلق ببيانات الطفل المطلوب كفالته، فيتم تحديد نوع الطفل، ويمكن الاختيار ما بين ذكر أو أنثى أو كلاهما، واختيار السن ما بين طفل تحت سنة، والعمر من  وإلى، ثم الضغط على خانة أرسل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز