عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيروس كورونا ينتشر في المعسكرات الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية

معسكر أمريكي
معسكر أمريكي

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، سلسلة من حالات تفشي COVID-19 المرتبطة بالمعسكرات الصيفية في الأسابيع الأخيرة في أماكن مثل تكساس وإلينوي وفلوريدا وميسوري وكانساس، فيما يخشى البعض أن يكون معاينة للعام الدراسي المقبل.



 

وفي بعض الحالات انتشر تفشي المرض من المخيم إلى المجتمع الأوسع، وجاءت التجمعات في الوقت الذي انعكس فيه عدد الحالات المؤكدة حديثًا لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، حيث قفز بأكثر من 60٪ خلال الأسبوعين الماضيين من متوسط ​​حوالي 12000 يوميًا إلى حوالي 19500، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

 

وتم إلقاء اللوم في الارتفاع في العديد من الأماكن على عدد كبير جدًا من الأشخاص غير المحصنين ومتغير دلتا شديد العدوى.

كانت جوين فورد، وهي معلمة علوم تبلغ من العمر 43 عامًا من أدريان بولاية ميسوري، متفائلة بحذر عندما نظرت إلى انخفاض أرقام الحالات في الربيع ووقعت ابنتها البالغة من العمر 12 عامًا في معسكر الخدمة المسيحية الغربية المركزية.

 

ولكن بعد يوم واحد من عودة الفتاة إلى المنزل بعد أسبوع من اللعب في المسبح والعبادة مع الأصدقاء والجلوس في عنبر للنوم، تلقت فورد رسالة بريد إلكتروني حول تفشي المرض ثم علمت أن رفيقة ابنتها في المخيم أصيبت بالفيروس.

 

"كان الأمر محطما للأعصاب، قالت فورد، "يبدو الأمر وكأننا شعرنا بالراحة أخيرًا وقد حدث ذلك"، مضيفة أن ابنتها كانت سلبية في النهاية.

 

وقالت فورد إنها تخطط بالتأكيد لتلقيح ابنتها لكنها لم تفعل ذلك لأنه لم يكن هناك متسع من الوقت بين بداية المخيم وموافقة الحكومة على لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا في مايو.

 

وأظهرت ملاحظة نُشرت على صفحة المخيم على فيسبوك أن ممرضة المخيم وعدة موظفين ومتطوعين آخرين كانوا من بين المصابين. لم يرد الموظفون في المخيم على مكالمة للتعليق.

 

وأعرب “JoAnn Martin”، مدير وكالة الصحة العامة في مقاطعة بيتيس المحيطة، عن أسفه للصعوبة في جعل الناس يأخذون الفيروس على محمل الجد ويتم تطعيمهم.

 

وقالت: "لقد كان تحديا منذ الحالة الأولى"، "لديك أناس لا يزالون يقولون إن هذا ليس حقيقيًا، لديك أناس يقولون أنها برد، لديك أناس يقولون ما هي المشكلة الكبيرة، لديك أشخاص يقولون إن الأمر كله مؤامرة حكومية".

 

قال الدكتور ويليام شافنر، أخصائي الأمراض المعدية بجامعة فاندربيلت، إنه لم يفاجأ بتفشي المرض، حيث أعيد افتتاح المعسكرات هذا العام بعد إغلاقها الصيف الماضي.

 

وقال إن لديه شكوكه في أن بعض المعسكرات "فكرت في كل تداعيات التخييم أثناءCOVID".

 

من الناحية المثالية، قال، تتطلب المخيمات تطعيمات للبالغين وللمخيمين الذين هم أكبر سنًا، وستتخذ تدابير أخرى مثل تقديم وجبات الطعام في نوبات، ووضع عدد أقل من الأطفال في الحجرات، ومطالبة أي شخص غير مُلقح بارتداء أقنعة في الداخل.

 

في منطقة هيوستن، أبلغ مسؤولو الصحة عن إصابة أكثر من 130 شابًا وبالغًا بالفيروس في حالات مرتبطة بمعسكر الكنيسة.

 

وقال قس كنيسة كلير كريك كوميونيتي في ليغ سيتي إن تفشي المرض حدث على موجتين، أولًا في المخيم ثم عندما عاد الناس إلى منازلهم في أواخر يونيو.

 

قال القس بروس ويسلي على صفحة الكنيسة على فيس بوك: "في بعض الحالات، تمرض عائلات بأكملها".

إصابة85 مراهقًا وبالغًا بالفيروس في معسكر شباب مسيحي في منتصف يونيو في إلينوي، قال مسؤولو الصحة إن 85 مراهقًا وبالغًا في معسكر شباب مسيحي في منتصف يونيو، جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية، بما في ذلك شاب غير مُلقح تم إدخاله إلى المستشفى، وحضر بعض الأشخاص من المخيم مؤتمرًا قريبًا، ما أدى إلى 11 حالة إضافية.

قالت وزارة الصحة العامة في إلينوي إن جميع المعسكر كانوا مؤهلين للحصول على اللقاح، لكن "حفنة" فقط من المعسكر والموظفين تلقوه. وبحسب الإدارة، لم يتحقق المخيم من حالة تطعيم الناس ولم يطلب أقنعة داخل المنزل.

 

قامت وزارة الصحة في مقاطعة ليون بولاية فلوريدا، والتي تضم تالاهاسي، بتغريد هذا الشهر بأن الزيادة في الحالات هناك مرتبطة جزئيًا بتفشي المخيمات الصيفية.

أصيب حوالي 50 شخصًا في تفشي مرتبط بمخيم صيفي للكنيسة

وفي كانساس، أصيب حوالي 50 شخصًا في تفشي مرتبط بمخيم صيفي للكنيسة أقيم الشهر الماضي ليس بعيدًا عن ويتشيتا.

 

في أماكن أخرى يكون الوضع أفضل، قال بول ماكنتاير، كبير مسؤولي العمليات في جمعية الشبان المسيحية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن المعسكرات الليلية البالغ عددها 225 تقريبًا والآلاف من المعسكرات اليومية التي تديرها جمعيات الشبان المسيحية المحلية مفتوحة في الغالب هذا الصيف، على الرغم من انخفاض طاقتها بشكل طفيف.

 

قال ماكنتاير إنه على علم بحالات قليلة من معسكرات، حيث أثبت الناس إصابتهم بالفيروس، ولكن لا توجد حالات انتشار كبير. وقال إن العديد من المعسكرات تتخذ احتياطات مثل تقديم وجبات الطعام في نوبات أو في الخارج ومحاولة إبقاء الصغار في مجموعات منفصلة. يحتاج معظمهم إلى أقنعة في الداخل، لكنه أقر بأنها يمكن أن تكون تحديًا.

 

قال: "بصراحة، هناك بعض الآباء لا يريدون إرسال أطفالهم ما لم يتم التأكد من استخدام القناع في الداخل"، "كان هناك آخرون اتخذوا وجهة نظر معاكسة تمامًا."

قبل العام الدراسي، قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتحديث إرشاداتها الأسبوع الماضي لتقول إن المعلمين والطلاب الذين تم تطعيمهم لا يحتاجون إلى ارتداء أقنعة بالداخل وأن مسافة 3 أقدام من المكاتب ليست ضرورية للتلقيح الكامل.

 

أعلنت ولاية كاليفورنيا، يوم الاثنين الماضي، عن قواعد للمدارس العامة تسمح للطلاب والمعلمين بالجلوس بالقرب من بعضهم البعض كما يريدون، لكنها لا تزال تطلب منهم ارتداء الأقنعة، واعتمد مسؤولون آخرون في الولاية والمقاطعة مجموعة مختلطة من لوائح الفيروسات التاجية للمدارس.

 

قالت الدكتورة ميشيل بريكيت، أخصائية أمراض الرئة والرعاية الحرجة في مستشفى نورث وسترن ميموريال في شيكاغو، إن تفشي المخيمات الصيفية "يمكن بالتأكيد أن يكون مقدمة" لما يحدث عندما يعود الصغار إلى الفصول الدراسية في الخريف.

وقالت إن النتيجة ستعتمد على معدلات التطعيم ومتغيرات الفيروس السائدة.

 

قال بريكيت: "نحتاج فقط إلى أن نكون يقظين".

قال شافنر إنه يعتقد أن المدارس لن تواجه حالات تفشي مماثلة لأنها تميل إلى أن تكون أكثر تنظيمًا وانضباطًا من المعسكرات ولأن معظمها اعتاد على إجراء تعديلات على مدار العام ونصف العام الماضيين. لكنه قال إن أفضل طريقة لتقليل المخاطر هي تطعيم معظم الناس.

 

قال: "هناك أجزاء كثيرة من البلاد لم تستوعب هذا الأمر".

قد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن يتخذ المنظمون قرارًا بشأن السماح بالحقن للأطفال دون سن 12 عامًا، لا تزال الدراسات حول هؤلاء الصغار جارية.

 

وفي هذه الأثناء، في ولاية تينيسي، تم إقالة مسؤولة التطعيم في الولاية يوم الاثنين الماضي، بعد أن واجهت تدقيقًا من المشرعين الجمهوريين بالولاية بشأن جهود التوعية التي تبذلها وزارتها لتطعيم المراهقين ضدCOVID-19.

 

وأخبرت الدكتورة ميشيل فيسكوس صحيفة تينيسيان عن إنهاء عملها، وقال مسؤول بوزارة الصحة إن الوكالة لن تعلق.

 

أصدرت وزارة الصحة تعليماتها للموظفين على مستوى المقاطعة مؤخرًا بوقف أحداث التطعيم التي تستهدف المراهقين ووقف أي توعية لهم عبر الإنترنت، حسبما ذكرت“The Tennessean”| سابقًا، نقلًا عن رسائل البريد الإلكتروني التي حصلت عليها.

 

وفورد، المعلمة التي أفلتت ابنتها بصعوبة من الإصابة بـ“COVID-19” في معسكر صيفي في ميسوري، تشعر بالقلق.

قالت: "مع الزيادة الطفيفة في الحالات، وأشعر بالقلق من أننا لن نتمكن من العودة إلى الوضع الطبيعي، وسيتعين علينا أن نطلب من الناس إخفاء الأشياء والأشياء، ولدي شعور بأن هناك حاجة كبيرة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز