عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقرير: استخدام الهيدروجين الأخضر سيوفر لأوروبا أكثر من تريليوني يورو بحلول 2050

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

 



كشف تقرير جديد لمجموعة ديلويت Deloitte العالمية للاستشارات، عن أن استخدام وقود الهيدروجين الأخضر سيوفر أكثر من 2 تريليون يورو لأوروبا بحلول عام 2050 .

 

وتوقع التقرير أن يكون الطلب على الهيدروجين الأخضر مرتفعا للغاية بحلول عام 2050 مدفوعا في الغالب باستهلاك قطاعي النقل والصناعات الثقيلة مثل صناعة الصلب والأسمنت والمواد الكيميائية، ونصح التقرير صانعي السياسات بإبقاء جميع الخيارات مفتوحة عندما يتعلق الأمر بإنتاج الهيدروجين.

 

وقال يوهانس تروبي، أحد معدي التقرير، إنه من المتوقع زيادة إجمالي الطلب على الهيدروجين في أوروبا على 100 مليون طن بحلول منتصف القرن الحالي.

 

وأشار إلى أن أكبر القطاعات المستخدمة للهيدروجين هو قطاع النقل حيث من المتوقع أن يصل طلب هذا القطاع على الهيدروجين بأكثر من 50 مليون طن بحلول عام 2050، إما مباشرة في شكل خلايا وقود، أو كجزء من الوقود الاصطناعي، بينما ستتطلب الصناعة الأوروبية 45 مليون طن.

 

وفي سياق تعليقها على التقرير، نقلت منصة "يورأكتيف" الإعلامية، المتخصصة في الشؤون الأوروبية، اليوم، عن أدينا فاليان، مفوضة النقل في الاتحاد الأوروبي قولها: "إن المفوضية الأوروبية تستعد لتحديث مبادئها التوجيهية لشبكة النقل عبر أوروبا (TEN-T)".

 

وأضافت: "يبدو أن الهيدروجين لا غنى عنه لإزالة انبعاثات الكربون من وسائل النقل، سواء عن طريق البر أو الجو أو البحر".

 

تجدر الإشارة إلى أن المفوضية الأوروبية تسعى إلى بناء 40 جيجاوات من المحللات الكهربائية في جميع أنحاء أوروبا بحلول عام 2030 من أجل إنتاج ما يصل إلى 10 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر، وتتطلع بعض دول الاتحاد الأوروبي المتعطشة للطاقة، مثل ألمانيا وبلجيكا وهولندا، إلى زيادة واردات الهيدروجين من أماكن أخرى مثل أستراليا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز