عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإسماعيلية تحتضن المرحلة الرابعة من مبادرة "إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية"

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، انطلاق المرحلة الرابعة من مبادرة إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية (NOSTOS) من على ضفاف هيئة قناه السويس والتي تركز على الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث.



وقال بشارة - في بيان اليوم - إن الإسماعيلية تحتضن المرحلة الرابعة من المبادرة بالتركيز على الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث، حيث تم التوافق على القيام بتنظيم نسخة شبابية من المبادرة بمشاركة خمسة عشر شابا وفتاة، بواقع خمسة مشاركين من كل دولة، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية التي أطلقها في القمة الثلاثية بنيقوسيا في نوفمبر 2017.

وأشاد الحضور - خلال الاحتفال - بمحافظة الإسماعيلية وحفاوة الاستقبال، حيث قام المحافظ بإهداء درع المحافظة للسفيرة نبيلة مكرم، وسفير دولة قبرص بمصر، وايريك جورج أحد رجال الأعمال اليونانيين من أصل مصري، والدكتور هاني نعمة الله عضو مجلس الشيوخ، فيما قامت الوزيرة بإهداء درع الوزارة لمحافظ الإسماعيلية.

كما تم تنظيم العديد من الزيارات للوفد اليوناني والقبرصي للأماكن السياحية والدينية والأماكن التي كانوا يقيمون بها في الإسكندرية ، وتم تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة من أبناء الجاليات الثلاث بإنجلترا، وتنفيذ المرحلة الثالثة بأستراليا.

يشار إلى أنه تم تنفيذ النسخة الأولى من المبادرة في إبريل 2018 بمشاركة 250 من الجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر، وبحضور رؤساء الدول الثلاث بمحافظة الإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز