عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد دويدار يكتب: السيسي وكتيبة الأبطال

محمد دويدار
محمد دويدار

دوما ما كنت أتساءل عن سر تلك العنجهية الغريبة في كلام ابي احمد رئيس وزراء اثيوبيا، فالرجل لم يدع فرصة تفوته دون التحدث باستفزاز وغطرسة غير مبررة تدل على ان النزاع ليس نزاعا على نهر وانما للقضية ابعاد سياسية اخرى بدأت تتكشف خيوطها اخيرا بعد اعلان اثيوبيا عن اتفاقية تعاون عسكرى مع روسيا، ومن قبل ذلك صمت مشين من مجلس الامن على تجاوزات اثيوبيا، واكتفى مجلس العار بابداء النصح والتوجيه للتآخي والمحبة والتعاون وكأنه يتوسط لفض عراك بين طفلين على لعبة لا لوقف توتر شامل قد تمتد آثاره للعالم اجمع!



 

نعم الان صار الموقف أصعب، لكن عهدنا دائما أننا نثق في قيادتنا ورئيسنا فكم من صعاب مرت علينا طيلة السنوات المنقضية وكم من متاعب عانت منها الدولة جعلتنا نظن ان لا مفر من الانهيار وكنا نظن انها لا تفرج واذ بالسيسي ومعه كتيبة الابطال يعبرون بمصر لبر الامان  وسط ذهول العالم اجمع.

اليوم نجدد الثقة بالرئيس ومن معه، ونضع بين ايديهم تفويضا جديدا لحمايتنا من تلك المخططات الاستعمارية الحقيرة التي تهدف لاخضاع مصر دولة وشعبا.

اليوم نقول للرئيس وعدتنا ألا تفرط فى نقطة مياه واحده تؤخذ مننا دون وجه حق ونحن نثق في تنفيذ وعدك.

اليوم اقول تلك العبارة الخالدة المنقوشة فوق جدران معابد اجدادنا منذ آلاف السنين “إذا انخفض منسوب النهر فليهرع كل جنود الفرعون، ولا يعودون إلا بعد تحرير النيل”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز