عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: نستهدف توصيل الغاز لـ4 ملايين وحدة سكنية بـ"1337" قرية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تستهدف توصيل الغاز لنحو 4 ملايين وحدة سكنية في 1337 قرية.



 

وأضاف مدبولي، خلال كلمة افتتاح احتفالية المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروعات المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري تتجاوز 260 مليار جنيه، موضحًا أن 100% من الريف المصري، سوف يكون لديه صرف صحي ومياه وكهرباء.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مشروع "حياة كريمة"، سيوفر استدامة المياه في قرى الريف المصري، حيث سيتم تنفيذ 51 محطة مياه جديدة، فضلًا عن تطوير المحطات القائمة بالفعل.

وأشار "مدبولي"، إلى أنهم يستهدفون توصيل الغاز الطبيعي لنحو 4 ملايين وحدة سكنية في 1237 قرية، منوهًا بأنه لأول مرة ستغطي خدمة الإنترنت كل الريف المصري.

وأضاف أنه سيتم تحديث شبكة الكهرباء في الريف المصري، منوها بأنه تم الانتهاء من 37% من المرحلة الأولى من مشروع تبطين الترع في القرى، موجها رسالة لأهالي الريف، قائلا: "حافظوا على المشروعات الجاري تنفيذها". 

احتفالية المشروع القومي تطوير الريف المصري “حياة كريمة”، قد انطلقت منذ قليل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في استاد القاهرة الدولي.

 وكان الرئيس السيسي، قد أطلق مبادرة "حياة كريمة" - في 2 يناير 2019 - لتنمية الريف المصري، ثم تحولت لمشروع قومي في مُقتبل عام 2021؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز