عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

"مدبولي": مجمع حرفي بكل وحدة قروية وضخ 1.5 مليار جنيه قروضًا

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن التدخل الرابع (التنمية الاقتصادية والتشغيل)، الذي يتضمنه مشروع تنمية الريف المصري، وأن كل ما يتم عمله من تنمية - إن لم يتم بجانبه توفير فرص عمل - ستكون تنمية منقوصة، مشيرًا إلى أن الهدف من خلال البرنامج جاء بتوفير فرص عمل دائمة، وأخرى مؤقتة أثناء عملية التنمية، وبرامج التدريب والتأهيل للشباب والسيدات، فضلا عن تحقيق الشمول المالي.



وحول فرص العمل الدائمة، أوضح مدبولي أن هناك العديد من المبادرات، وإحدى هذه المبادرات من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال ضخ مليار ونصف المليار جنيه في صورة قروض متناهية الصغر، بالإضافة إلى مشروعات أخرى ستقوم بها وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والبنوك المصرية، لعمل مشروعات تستهدف الشباب ومحدودي الدخل من خلال هذه المشروعات. 

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ مجمع حرفي صغير بكل وحدة محلية قروية على مساحة تقترب من فدان أرض، تتكون من ورش ومعارض، وتكون بناء على الفرص والحرف التي تتميز بها كل القرى والمراكز.

وحول فرص العمل المؤقتة والتدريب، قال مدبولي إنه أثناء تنفيذ المشروع سيكون متاح مئات فرص العمل للشباب، وبالتالي سنكون بحاجة إلى تدريب لهم، وهو ما تم البدء به - بالفعل - من خلال برامج تدريب مهني كبيرة لتعليمهم الحرف الأساسية أثناء هذا المشروع.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز