عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تصريح لافت من الرئيس الأمريكي عن مواقع التواصل الاجتماعي

بايدن
بايدن

قال الرئيس  الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة إن شركات وسائل التواصل الاجتماعي التي تسمح بنشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا على منصاتها "تقتل الناس"، مما يؤدي إلى تصعيد القتال مع فيسبوك وشركات أخرى حيث يحذر البيت الأبيض من انتشار معلومات غير دقيقة حول لقاحات COVID-19. 



بايدن يهاجم مواقع التواصل الاجتماعي 

سُئل بايدن من قبل الصحفيين في البيت الأبيض بعد ظهر اليوم الجمعة عن رسالته لمنصات التواصل الاجتماعي بشأن المعلومات المضللة عن فيروس كورونا. 

قال بايدن إنهم يقتلون الناس. الجائحة الوحيدة التي لدينا هي بين غير الملقحين.

كان الجراح العام فيفيك مورثي قد أصدر تقريرًا استشاريًا أمس الخميس يصف المعلومات الخاطئة الصحية بأنها "تهديد عاجل" وسط جهود إدارة بايدن لتلقيح المزيد من الأشخاص.

وقال مورثي إن المعلومات الخاطئة هي من بين مجموعة من الأسباب التي تجعل بعض الأمريكيين لا يتم تطعيمهم ضد COVID-19 على الرغم من توفر اللقاحات على نطاق واسع.

أضاف مورثي خلال ظهوره في غرفة الإحاطة بالبيت الأبيض يوم الخميس: "سمحت شركات التكنولوجيا الحديثة للمعلومات المضللة بتسميم بيئة المعلومات لدينا مع قدر ضئيل من المساءلة أمام مستخدميها". "لقد سمحوا للأشخاص الذين نشروا معلومات مضللة عن عمد - ما نسميه" المعلومات المضللة "- أن يكون لديهم وصول غير عادي."

 

ويطالب البيت الأبيض فيسبوك وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى بأن تكون أكثر تشددا  في إزالة المنشورات "الضارة" التي تنشر معلومات مضللة ومنشوراته المتعثرة التي تنشر المعلومات ، وفقًا للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي .

"نحن نتأكد بانتظام من أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي على دراية بأحدث الروايات الخطرة على الصحة العامة التي نراها نحن والعديد من الأمريكيين الآخرين عبر جميع وسائل الإعلام الاجتماعية والتقليدية ونعمل على التفاعل معهم لفهم تطبيق نظام الوسائط الاجتماعية بشكل أفضل السياسات ، "قالت بساكي للصحفيين يوم الجمعة.

لاحظت بساكي كمثال الرواية الكاذبة القائلة بأن لقاحات فيروس كورونا تسبب العقم الذي انتشر على الإنترنت.

قالت بساكي: "نريد أن نعرف أن منصات التواصل الاجتماعي تتخذ خطوات لمعالجتها". "هذه معلومات خاطئة وغير دقيقة."

تأتي جهود مكافحة المعلومات المضللة مع تباطؤ معدل التطعيم في جميع أنحاء البلاد وانتشار متغير دلتا الأكثر عدوى بين الأمريكيين غير المحصنين ، مما تسبب في ارتفاع حالات COVID-19 بعد أن كانت في حالة انخفاض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز