عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأسواق تشهد رواجا كبيرا بمناسبة العيد والتموين يؤكد توافر جميع السلع

شهدت أسواق محافظة شمال سيناء ( وخاصة سوق الخميس فى العريش ) ازدحاما كبيرا من المواطنين لتوفير احتياجاتهم من مختلف أنواع السلع والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك .



 

 

وتعتبر الأسواق بشمال سيناء أحد أهم الأماكن التي تباع فيها جميع السلع والمنتجات بمختلف أنواعها الى جانب الخراف والماعز والابل وغيرها  من الاحتياجات .. باعتبارها من مفردات التراث الشعبى السيناوى .. الا أنها تنتعش فى الأعياد وغيرها من المناسبات الدينية والاجتماعية .

وتنتشر الأسواق الشعبية التي تضم الخراف والماعز والابل وغيرها , الى جانب السلع والمنتجات من مختلف الأنواع .. فيوجد فى العريش سوق الخميس الشهير , ويبدأ مساء الأربعاء حتى بعد ظهر الخميس .. ثم سوق نخل بوسط سيناء يوم الأحد أسبوعيا .. ثم سوق الثلاثاء بالشيخ زويد من كل أسبوع .

وخلال الأسبوع الحالى تستمر الأسواق مفتوحة طوال الأيام حتى حلول العيد لشراء وبيع الضحية أو الضحايا كما يقال عنها .

وأصدر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم  خلال أيام العيد .. علاوة على التوسع فى الشوادر الخاصة ببيع الأضاحى واللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين .. مشددا علي الرقابة التموينية للمحافظة على ثبات وضبط الأسعار ، وذلك بالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن

ومن جانبه .. أعلن علاء الدين سمرى مدير عام مديرية التموين أنه يتم توفير احتياجات المواطنين والجمعيات من الأضاحى بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .. حيث تم الاتفاق على توفير الاحتياجات عن طريق شركة الجملة لتوزيع السلع الغذائية من سلع ومواد غذائبة وضحايا حية ولحوم بأسعار مناسبة للمواطنين .

وأكد على استمرار الرقابة لمتابعة الأسواق وتوفير السلع وكافة الاحتياجات طوال أيام العيد .. حيث يتم ضخ كميات كبيرة من السلع لتلبية احتياجات المواطنين بصفة يومية .. علاوة على تزويد المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع والجمعيات الفئوية بالبضائع والسلع الأساسية والاحتياجات الضرورية للعيد ، وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة فى جميع أنحاء المحافظة .

وأشار إلى تنفيذ حملات مشتركة مع الصحة والطب البيطرى للمرور على المجازر وأماكن الذبيح ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقى المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات ، وأن جميع الحصص التموينية والسلع الاستراتيجية متوافرة ولا توجد أية مشاكل فيها .. حيث يتم ضخها وصرفها للبقالين التموينيين وتجار الجملة والمواطنين بانتظام .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز