عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أوضتين وسارة" قصائد عامية للشاعرة سارة عبد الرحمن عن دار كتبنا

سارة عبد الرحمن
سارة عبد الرحمن

صدر حديثًا في هذا العام ديوان "أوضتين وسارة" للشاعرة سارة عبد الرحمن عن دار كتبنا للنشر والتوزيع، ويجمع الدايوان في محتواه مزيج بين قصائد الشعر العامي والشعر الفصيح.



 

وجاء على غلاف الديوان: وفجأة قوام واحد نطق.. ماهموش صح أو خطأ.. همه أفلح إن صدق.. في قول عبارة "هاتولي سارة".. مش عايز حد من الدنيا دي.. غير بس سارة

 

وشاركت الشاعرة سارة عبد الرحمن في كتابة العديد من الأغاني لبعض الفرق الغنائية بساقية الصاوي، كما أنها قامت أيضًا بتأليف وتلحين أغنية قامت بغنائها بمشاركة المطرب محمد فوزي بعنوان "يالله" في إبريل العام الماضي 2020، وأتى مضمونها بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم أداء الأغنية باللغة العربية والإسبانية.

 

وقد هنئتها الجامعة البريطانية بخبر عن الشاعرة جاء في محتواه: الشعب العربي في مصر، هذا الإبداع الشعري والصور المبتكرة والأحداث الفنية التي أخرجتها لنا "سارة عبد الرحمن" كنموذج متكامل من الناحية الفنية؛ والموسيقى الداخلية للنص، لدرجة أن هناك بعض القصائد تساير بعض البحور الشعرية المعروفة (القوالب أو التفعيلة) وبلا شك يدل على قدرة الشاعرة على توظيف المعنى للصورة الفنية المطلوبة، التي تجعل القارئ يرى الأحداث كأنها أمامه، وملكتها الشعرية التي لا أعلم إن كانت بالفطرة والسليقة؛ أم دراسة، ولكن في الحالتين يحتسب لها شاعرة ألقة موهوبة تمتلك أدواتها؛ وصورها الفنية الرائعة، وهي أيضًا صاحبة يراع كحد السيف، كل تمنياتي لها بدوام الإبداع والتألق والتوفيق.

 

يذكر أن سارة عبد الرحمن شاعرة مصرية، تخرجت من كلية الألسن بجامعة عين شمس، وتعمل الآن لدى إحدى الجامعات الأجنبية المرموقة في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز