عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون علمي بين معهد تيودور بلهارس وقومي البحوث في المجالات الصحية

وقع معهد تيودور بلهارس للأبحاث مذكرة تفاهم مع المركز القومي للبحوث؛ لدعم التعاون المشترك بين الطرفين لمدة 5 سنوات، وتطوير البحوث العلمية والتطبيقية التي تخدم الصحة والمجتمع.



 

وأشارت الدكتورة وفاء قنديل رئيس المعهد ،في تصريح لها اليوم، إلى أن توقيع تلك المذكرة يأتي في إطار العمل الجماعي للمراكز البحثية لخدمة المجتمع وتعميق التعاون البناء الذي يخدم الدولة المصرية وتفعيل التعاون بين هذه المراكز البحثية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الصناعية ذات الصلة، لتحسين أدائها الكلي وتقديم كافة أشكال الإرشاد والتوجيه والدعم الفني لهذه المؤسسات، بما يُساعدها على التحسين المستمر لجودة منتجاتها.

 

وأوضحت أن المعهد والمركز لديهم خبرات علمية وتجهيزات معملية متقدمة مما يعمل على إثراء المجال البحثي والعلمي، وهو ما يساعد الطرفين على إتمام التعاون البحثي المشترك؛ كما يساهم في إعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التطبيقية في المجالات الصحية والعلوم التطبيقية المتقدمة.

 

وأضافت أن من أبرز نتائج مذكرة التفاهم مع المركز القومي للبحوث، أنها ستعمل على إنشاء وتطوير وتفعيل برنامج تقييم المخرجات البحثية لاعضاء هيئة البحوث. 

 

وقالت إن معهد تيودور بلهارس اشترك مؤخرا مع المركز القومي للبحوث في عدد من المشروعات البحثية الجارية، وذلك في مجال التقييم السريري لعقار لاكتوفرين عن طريق الفم كمضاد للفيروسات ومُنظم مناعي آمن للمرضى المصابين بمرض كوفيد - 19، وفي مجال إنتاج كواشف سريعة لتشخيص كوفيد - 19، وفي مجال كيمياء المنتجات الطبيعية وتطبيقاتها البيولوجية كمضادات للميكروبات والخلايا السرطانية، وفي مجال تركيبات جديدة لمُنتجات طبيعية كهدف لعلاج التهابات القنوات المرارية الناجم عن استخدام الأدوية.

 

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم، تم تطعيم أعضاء هيئة البحوث والعاملين بالمركز القومي للبحوث بالمعهد بلقاح فيروس كورونا، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء تلقي الجرعتين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز