عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

إقبال كبير على مقر الخزانة بالقاهرة

المالية : بيان عاجل حول طلب فكة حياة كريمة والنقود الجديدة

رصد المكتب الإعلامي لوزير المالية حالة الإقبال المتزايدة، قبيل عيد الأضحى، من المواطنين وأبنائهم على مقر (مصلحة الخزانة) للحصول على الفلوس "الجديدة" التي يتم توفيرها بالتعاون مع القطاع المصرفي، والعملات المعدنية المساعدة "الفكة".



وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن العملات "الفكة" تحمل صورًا من المشروعات القومية خاصة مبادرة (حياة كريمة)، باعتبارها أيقونة (الجمهورية الجديدة) وخير ميلاد لها؛ إضافة إلى فكة (المومياوات) التي تخلد ذكرى حدث موكب نقل المومياوات الملكية الفرعونية إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

من جهته، وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بتوفير كميات إضافية في الأعياد من النقود الجديدة خاصة فئات الخمسة والعشرة والعشرين جنيها بمقر (الخزانة) بالقاهرة، بخلاف ما يتم طرحه من العملات المعدنية المساعدة "الفكة"؛ لتلبية احتياجات المواطنين والأسواق بالقاهرة والمحافظات؛ بما يضمن تيسير حركة البيع والشراء وعدم حدوث أي اختناقات بمواقف السيارات أو المحلات التجارية.

وأكد وزير المالية أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، تمضي بقوة نحو التحول الرقمي؛ لتصبح مصلحة رائدة في خدمة المواطنين، وأننا لدينا خطة استثمارية طموحة تهدف إلى الارتقاء بالطاقات الإنتاجية للمصلحة، من خلال اقتناء أحدث المعدات التي تتسق مع أفضل المعايير العالمية.

وأشار إلى أن تشغيل خطوط إنتاج العملات المعدنية آليًا خلال الفترة الماضية؛ أسهم في رفع الطاقة الإنتاجية من العملات المعدنية المساعدة "الفكة" بنسبة 50%؜، وأن حجم الفكة المطروحة في الأسواق بلغ نحو 34 مليون جنيه شهريًا؛ بما يُساعد في توفير احتياجات كل الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بما في ذلك السلاسل التجارية الكبرى، ومواقف الركوب الجماعية، على ضوء حجم أعمالهم.

بدوره، قال رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة حسام خضر، "إننا لا ندخر جهدًا في توفير (الفكة) للجمهور دون حد أقصى، وتلبية احتياجات المواطنين بشكل كامل من خلال مقر مصلحة الخزانة العامة وسك العملة بالدرَّاسة، ولاظوغلي؛ على النحو الذي يسهم في توزيع الفكة على أكبر عدد من المواطنين"، موضحًا أنه يتم تزويد شتى المحافظات بـ"الفكة" على ضوء احتياجاتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز