عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إتيكيت عيد الأضحى.. نصائح لقضاء عيد مبهج وآمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نصحت خبيرة الإتيكيت رباب يسري أنه يجب على الجميع القيام بالاستعداد لاستقبال عيد الأضحى والقيام بترتيب وتزيين المنزل قبل العيد ونشر روح البهجة والفرح في المنزل.



وأوضحت أنه في حال التخطيط لدعوة بعض أفراد العائلة يفضل إرسال الدعوة قبلها بعدة أيام، ونظراً للظروف الراهنة الخاصة بانتشار وباء كورونا، فيفضل دعوة عدد قليل من أفراد العائلة مع الحرص على اتباع كافة الإجراءات الوقائية الممكنة كالتهوية الجيدة للمكان والحفاظ على التباعد الاجتماعي وألا تكون الزيارة لفترة طويلة، بل من الممكن الاستغناء عن الزيارات المنزلية، والاكتفاء بالاتصال الهاتفي أو من الممكن استخدام أحد وسائل التواصل الحديثة التي من خلالها يمكن التحدث ورؤية الأشخاص.

وأضافت أنه إذا اعتذر أحدهم عن دعوتك في المنزل فتقبل ذلك بصدر رحب وذلك نظراً للظروف الراهنة، وفي حال اعتذارك عن القيام بأي زيارة تم دعوتك لها يجب أن يتم ذلك قبلها بعدة أيام، وفي حال شعورك بالمرض أو التعب فاعتذر على الفور عن الذهاب حتى لو كان قبل الزيارة بساعات للحفاظ على صحة الآخرين، وقم بإعداد قائمة بالأشخاص الذي ستقوم بمعايدتهم حتى لاتنسى أحد.

ونصحت رباب يسري بألا تقوموا بإرسال رسائل معدة مسبقاً للجميع، يفضل معايدة الأشخاص برسائل شخصية يذكر فيها اسمهم لتظهر لهم الاهتمام في هذه المناسبة المميزة، ومعايدة الأقارب من الدرجة الأولى والأصدقاء باتصالات هاتفية.

كما نصحت الوالدين بانتهاز الفرصة لتعليم صغارهم بالمبادرة بالمعايدة على كبار العائلة، ولا يفضل الاقتصار بإرسال رسالة نصية، خاصة إذا كان هناك صلة قرابة قوية، ويجب أن يحرص الكبار على منح الصغار مبلغاً مالياً أو هدية ما للاحتفال بالعيد، ويجب أن يقوم الزوج بمنح زوجته هدية للعيد وينطبق نفس الشئ على الخطيب لخطيبته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز