عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

حياة كريمة ترفع نسبة تغطية الصرف الصحي بالمنيا إلى ٦٠ ٪ .. صور

مشروع صرف صحي اتليدم بابوقرقاص
مشروع صرف صحي اتليدم بابوقرقاص

غيرت مبادرة حياة كريمة بالمنيا، شكل الحياة بقري المحافظة بعد توصيل خدمات ظن أهالي القرى سابقا انها احلام بعيدة المنال. 



 

ويأتى مشروع الصرف الصحي كاحد المشروعات القومية التي تغير حياة المواطنين وخاصة لارتفاع منسايب المياه الجوفية ومعاناة أهالي تلك القرى من التخلص منها، الأمر الذي يجعل مبادرة حياة كريمة هي حياة جديدة لسكان تلك القرى. 

 

وساهمت مبادرة حياة كريمة في رفع نسبة استفادة المحافظة من تغطية شبكات الصرف الصحي إلى ٦٠ ٪ من إجمالي المحافظة يستفيد منه أكثر من ٣ مليون مواطن. 

 

يقول اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنه جاري العمل في تنفيذ 191  مشروعا للصرف الصحي بتكلفة تصل الى 9 مليار و512 مليون جنية، وذلك في إطار تنفيذ  أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير 5 مراكز بالمحافظة، بإجمالي 192 قرية، بـ 757 تابع.

 

أكد المحافظ أن مشروعات الصرف الصحي الجاري العمل بها بالمبادرة الرئاسية ، تشمل انشاء محطات معالجة صرف صحي و محطات رفع و شبكات إنحدار وكذلك  خطوط طرد لتوصيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين ، حيث سترتفع نسبة المحافظة بخدمة الصرف الصحي من 18 % إلى أكثر من 60%  .

 

أضاف، أن المشروعات المنفذة بالمنيا ستعمل على تحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم، حيث تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسوف يجني ثمارها المواطنون بالقرى .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز