عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا تمدد قواعد التباعد الاجتماعي لمواجهة الموجة الرابعة من كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مددت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، قواعد التباعد الاجتماعي الحالية لمكافحة فيروس كورونا في العاصمة والمدن المجاورة لها لمدة أسبوعين إضافيين.



وقال وزير الداخلية والسلامة الكوري جون هيه-تشول - خلال اجتماع للاستجابة لكورونا اليوم"الجمعة"-، إنه سيتم تمديد المستوى 4 وحظر التجمعات التي تضم 3 أشخاص أو أكثر بعد الساعة السادسة مساء، في العاصمة والمدن المجاورة لها لمدة أسبوعيين إضافيين.

وذكر أن متوسط عدد الإصابات الجديدة بلغ حوالي 660 إصابة في اليوم خلال الموجة الثالثة من الفيروس، لكنه ارتفع بمقدار أكثر من ضعفين إلى 1410 إصابات في اليوم في الفترة من 7 إلى 22 يوليو وسط الموجة الرابعة.

وأشار إلى أن العاصمة والمدن المجاورة لها توجد بها حوالي 70% من الإصابات اليومية الجديدة، التي ارتفع متوسطها في المنطقة بنسبة 24% من 799 إصابة في الأسبوع الأول من شهر يوليو الذي لم تخضع فيها المنطقة للمستوى 4، إلى 990 إصابة.

وأكد على أنه من أجل كبح انتشار الفيروس، ليس لدى السلطات الصحية خيار سوى فرض القيود على التجمعات

وتخضع العاصمة سول والمدن المجاورة لها حاليا للمستوى 4، وهو أعلى مستوى في مخطط التباعد الاجتماعي، وكان من المقرر أن تنتهي صلاحية المستوى الحالي في يوم 25 يوليو، لكن السلطات الصحية قررت تمديد المستوى بالنظر إلى انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز