عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي حياة كريمة
البنك الاهلي

حياة كريمة| مواطن من "شما" بالمنوفية يحكي ما شاهده: أصبحنا نرى الحلم حقيقة

تواصل مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحقيق نتائجها الحقيقية والفعلية على أرض الواقع، حيث وصلت المبادرة إلى قرية شما بمحافظة المنوفية.



وقال الحاج ناصر الاشموني أحد أهالي قرية شما بمحافظة المنوفية، ويبلغ من العمر 50 عاما، في لقاء مع قناة "اكسترا نيوز" عما يحدث بمبادرة حياة كريمة بالقرية موطنه قائلا: “ان الحلم اصبح حقيقة امام اعيننا، الآن يوجد بالقرية صرف صحي ومياه نظيفة وغاز طبيعي ومجمع تنموي يخدم الكثير من سكان القرية”.

 

كما تابع الاشموني، ان كل شيء يتحقق على أرض الواقع يوما بعد يوم، فالان يتم بناء مدارس تعليم ابتدائي ومن المتوقع ان يكون عدد الطلاب مناسبا داخل الفصول، بجانب مشروعات اخرى جيدة مثل تبطين الترع.

 

من جانبه أكد نادر أبو عامر رئيس الوحدة المحلية بقرية شما، أنه الان يتم انشاء مجمع المصالح الحكومية، ويشمل مركز تكنولوجي متطور ومركز بريد ووحدة محلية ومجلس محلي وشهر عقاري وشؤون اجتماعية، وذلك للتخفيف عن المواطنين، حيث كان يحتاج المواطن قبل وجود المبادرة الى الذهاب الى اشمون "مركز المحافظة" لانهاء اوراقه وهى تبعد 13 كم عن المحافظة، اما الان فكل شيء ميسر وسهل، وتابع أبو عامر، كما أن الغاز الطبيعي انتهينا من توصيله لمنازل القرية بنسبة 97%.

 

على جانب آخر قالت كرستين ماهر منسق مبادرة حياة كريمة، الان يتم الانتهاء من تسليم مدرسة جديدة للتعليم الاساسي باسم الشهيد عبد اللطيف عبد العزيز، والتي تم بدء العمل بها في 16/3/2021، ومن المقرر الانتهاء من جميع الاعمال بها في 16/9/2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز