عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القاضي: لا توجد دولة بالعالم بها مبادرة مثل "التمويل العقاري"

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد: إن مصر مرت بالكثير من الأزمات، مضيفًا أنه لم يتوقع أحد أن يستعيد الاقتصاد المصري عافيته مرة أخرى خلال هذه الفترة القصيرة.



وأضاف القاضي، خلال حواره ببرنامج بنوك واستثمارك، المذاع على فضائية اكسترا نيوز، مع إسماعيل حماد، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي بدأ بتعويم الجنيه المصري، إضافةً إلى حزمة متكاملة من الإجراءات مثل سحب السيولة من السوق، والاهتمام بمحدودي الدخل، موضحًا أن الدولة قامت بتطبيق الإصلاح الاقتصادي بتناغم كامل بين البنك المركزي وكافة الوزارات، بالإضافة إلى الدعم رئاسي.

وأكد القاضي، أن الإصلاح الاقتصادي مستمر، مضيفًا أن مصر مستمرة في الإصلاح الاقتصادي بدعم من الرئاسة والبنك المركزي وكافة الوزارات.

واستطرد رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن التطوير الذي يحدث في كافة القطاعات والمشروعات القومية يعد امتدادًا لتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

ولفت القاضي، إلى أن مصر لديها رؤية واضحة للإصلاح الاقتصادي، وهذا ساعد في خفض معدل البطالة، وزاد التفاؤل حول مستقبل الاقتصاد المصري.

وأضاف أن الدولة دشنت العديد من المبادرة لدعم المواطن مثل تطوير العشوائيات، بخلاف مبادرة حياة كريمة، والعديد من المبادرات الموجهة لمحدودي الدخل.

وعن مبادرة التمويل العقاري، قال القاضي، إنه لا توجد دولة في العالم بها تمويل للسكن بـ3%، موضحًا أنها موجهة لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأشار رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إلى أن الدولة تتحمل 130 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري، كدعم لهذه الفئات في هذه المبادرة، لافتَا إلى أن تكلفة الحصول على سكن في هذه المبادرة أقل من الإيجار.

وأوضح القاضي، أن مبادرة التمويل العقاري ستتيح الوحدات السكنية للمواطنين بصورة سهلة، ومن شأنها أن تمنع ظهور العشوائيات، خاصة أن الوحدة تحتوي على مرافق، خلاف أن تكلفتها أقل من الوحدات المتواجدة في العشوائيات.

 

وأشار إلى أن هناك أكثر من طريقة للتقدم للحصول على وحدة سكنية في مبادرة التمويل العقاري، مثل اختيار الوحدة المناسبة، وبعد ذلك يتم تقييمها، والحصول على الدعم المقرر وفقًا للمبادرة، لافتَا إلى أن الانتهاء من الإجراءات في هذه المبادرة لا يتعدى الـ3 أسابيع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز