عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. الرئيس التونسي يدعو المواطنين إلى الهدوء وعدم الخروج للشوارع

وجه الرئيس التونسي، قيس سعيد، نداء إلى مواطني بلاده على خلفية التطورات السياسية المتسارعة التي تشهدها مؤخرا، داعيا إياهم إلى الالتزام بالهدوء وعدم الخروج للشوارع.



وقال سعيد، خلال اجتماع مع زعماء نقابات ومؤسسات عمل تونسية، عقد اليوم الاثنين ونشر الرئاسة مقطع فيديو له، إن تونس تمر بلحظات "تاريخية وصعبة"، مشددا على أنه أكد مرارا أنه سيتحمل "المسؤولية الكاملة" من أجل الشعب.

وتابع: "نفد الصبر بالرغم من التحذير تلو التحذير، وبلغ السيل الزبى. كنت أستطيع في العديد من المناسبات أن أختار أي شخص لتشكيل الحكومة وأعرف مسبقا أنه لن يحظى بثقة الأغلبية، كانت الإمكانية متاحة على الأقل في مناسبتين، لكني احترمت المؤسسات واحترمت المقامات وكل الأشخاص دائما بنية صادقة تقوم على الصدق والوفاء بالعهود".

وتابع: "وكان بالإمكان، لو اخترت أي شخص وأردت تغيير المشهد السياسي، أن أختاره ليعيد من تم اختياره التكليف ويتم اللجوء إلى انتخابات تشريعية سابقة لأوانها. لكنني صبرت كثيرا ووجهت تحذيرا تلو تحذير، ولكن للأسف هناك من في آذانهم وقر ولا يسمعون".  

ونوه إلى أن الأوضاع في تونس وصلت إلى "حد لم يعد مقبولا في كل مؤسسات الدولة"، مشددا على أنه "كان هناك من يسعى إلى تفجير الدولة من الداخل".

وأردف: "استشرى الفساد وصارت اللقاءات تتم مع من هم مطالبون للعدالة ومع من نهب ثروات الشعب التونسي. بأي حق وبأي مقياس؟ كنت أعرف الكثير وأنا ملازم للصمت، لأنني آثرت أن أحترم المؤسسات كما جاء بها الدستور، وما زلت إلى حد اليوم متمسك بالنص الدستوري".

ودعا متوجها إلى التونسيين لـ"التزام الهدوء وعدم الرد على الاستفزازات وعدم إيحاء أي أهمية للتصريحات والشائعات التي احترفها البعض. لا أريد أن تسيل قطرة دم واحدة، وهناك القانون وهو يطبق على الجميع".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز