عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير: جهود السيسي ساهمت في الترويج للسياحة مما أثر إيجابيًا على اقتصادنا

قال الدكتور عادل المصري، مستشار وزارة السياحة بالخارج سابقًا، إن قطاع السياحة من القطاعات الرئيسية المولدة للنقد الأجنبي للدولة، وذلك من خلال ما يحصل عليه القطاع من أوجه إنفاق التدفقات الدولية الوافدة لزيارة المقاصد السياحية بمصر.



 

وأضاف المصري، خلال لقائه ببرنامج السياحة والناس، والمذاع على فضائية الحدث اليوم، مع محمد فاروق، أن قطاع السياحة يسهم بصورة فاعلة في توليد القيمة الـمضافة وفي توفير فرص عمل عديدة، فضلًا عن الدور المهم الذي يلعبه القطاع في توسعة رقعة المعمور المصري بسبب انتشار المقاصد السياحية في مناطق متعددة ومترامية صارت مراكز مهمة للجذب السياحي.

 

وأوضح أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات التي تتأثر بتداعيات الأحداث الدولية والإقليمية والمحلية، وآخرها أزمة جائحة كورونا، والتي تأثر بها العاملون بالقطاع تأثرًا كبيرًا، مؤكدًا الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الدولة المصرية التي تهدف لتقليل الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا على القطاع السياحي.

 

ولفت مستشار وزارة السياحة بالخارج سابقًا، إلى أن فتح الطيران بين مصر وروسيا والسياحة الروسية، يساهم بقدر كبير في دعم وتنشيط السياحة المصرية، موضحًا أنه قرار يؤكد فعالية ونجاح التجربة المصرية وما اتخذته من إجراءات للحفاظ على القطاع السياحي أثناء أزمة كورونا، ومؤشر جيد لتشجيع الدول الأوروبية الأخرى وجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

 

وأضاف المصري، أن السياحة الروسية تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لمصر، وعودتها سيكون له مردود إيجابي على السوق السياحي، منوهًا بأن السياحة الروسية تساهم في توفير العملات الأجنبية الصعبة نتيجة زيارة السائحين للروس للمعالم والأماكن والمقاصد السياحية المصرية، مما يساهم في زيادة الدخل القومي لمصر وانتعاش حركة السياحة.

 

وأشار مستشار وزارة السياحة بالخارج سابقاً، إلى أن مصر تعد وجهة سياحية متميزة لمختلف دول العالم، وخاصة لدى السائحين الروس، والأمر الذي ساعد أكثر هو نجاح مصر في تخطي وتجاوز جائحة كورونا، واتخاذ خطوات وإجراءات جادة وفعالة لتنشيط قطاع السياحة، وإطلاق الحملات الترويجية والاكتشافات الأثرية والاهتمام بالمتاحف، خاصة تنظيمها للحدث العالمي هو نقل المومياوات الفرعونية.

 

واستطرد مستشار وزارة السياحة بالخارج سابقًا، أن ما حققته الدولة المصرية من إنجازات في قطاع السياحة والسعي لرفع كفاءة الخدمات داخل الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية وتأمين المطارات ساهم بشكل كبير في جذب السياحة الروسية واتخاذ القرار بعودتها إلى مصر مرة أخرى، خاصة وأن السياحة الروسية تحتل نسبة كبيرة من السياحة في مصر.

 

وأضاف المصري، أن مدينة شرم الشيخ والغردقة قاموا بتجهيزات واستعدادات كثيرة لاستقبال السياح الروس، والحرص على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، حفاظًا علي صحة السائحين وتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأشاد مستشار وزارة السياحة بالخارج سابقًا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة السياحة لتطوير القطاع السياحي والترويج له، نظرًا لأن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات التي تؤثر على الاقتصاد وتساعد في توفير العملة الصعبة ومصدر مهم للدخل القومي، فضلًا عن حرصه على تعزيز العلاقات مع الدول الأوروبية وجعل مصر مقصد سياحي جذاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز