عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شهد حنفي"بنت الواحة المركز الأول على مستوى الجمهورية دبلوم الثانوية الزراعية

محافظ الوادى ووكيل وزارة التعليم بالمحافظة يهنئون شهد حنفي لحصولها علي المركز الاول علي مستوي الجمهورية
محافظ الوادى ووكيل وزارة التعليم بالمحافظة يهنئون شهد حنفي لحصولها علي المركز الاول علي مستوي الجمهورية

حصلت الطالبة شهد حنفي محمود بالوادي الجديد على المركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام خمس سنوات.



 

 

والتقت "بوابة روزاليوسف" الطالبة شهد حنفي محمود، التي اعربت عن سعادتها بحصولها على المركز الأول، وأنها تلقت الخبر عبر الهاتف من وزارة التربية والتعليم وسادت الفرحة والزغاريد المنزل عقب إعلامها بالتفوق وتحقيق المركز الأول. مؤكدة أن الفضل في ذلك يرجع لوالديها اللذين كانا داعمين لها في الدراسة.

وقالت شهد حنفي، الطالبة بمدرسة موط الثانوية الزراعية: إن سبب تفوقها الرئيسي هو دعم والديها لكونهما من خريجي التعليم الزراعي، حيث وفرا لها كافة سبل الدعم من أجل تحقيق التفوق، وذكرت شهد"لروزليوسف" أنها تقيم في قرية الهنداوي، وتقطع مسافة حوالي 20 كيلومترا يوميا من أجل الوصول إلى المدرسة.

وأضافت شهد، أنها سوف تستكمل دراستها الجامعية بالالتحاق بكلية التربية الزراعية، وتسعى لتحقيق التفوق في دراستها حتى التخرج، مؤكدة أنها لم تعتمد على الدروس الخصوصية الا في المراجعات في أضيق نطاق، وكانت فترات المذاكرة ثابتة يوميا لا تقل عن 5 ساعات على الرغم من ظروف كورونا.

وتابعت أنها كانت تطمح لتحقيق هذا المركز حيث وضعت خطة لتحقيق هذا التفوق من خلال التركيز على كيفية استثمار الوقت جيدا.

 

 

 

وأكدت أنها فضلت الالتحاق بقسم المعامل بمدرسة موط الثانوية الزراعية نظام الثلاث سنوات على الالتحاق بالثانوي العام، رغم تفوقها في الشهادة الاعدادية.

 

من جانبه، قال والد شهد، حنفي محمود عبد الكريم، لـ"روزليوسف" إنه اتجه للعمل الحر في مجال الزراعة والتجارة وإنه حاصل على بكالوريوس زراعة، وقال: «إحنا أسرة تعشق المجال الزراعي، والدة شهد حاصلة أيضا على بكالوريوس زراعة، كلنا نعشق دراسة العلوم الزراعية».

 

وأوضح أن «شهد» لم تحصل على دروس خصوصية، بل حصلت على مراجعات في بعض المواد، ولديها القدرة على تحقيق المزيد من التفوق في المرحلة الجامعية، والذي يخدم بدوره المجتمع والتنمية في الوادي الجديد.

 

وعمت الفرحة أرجاء قرية «الهنداوي» التي تقيم بها وأسرتها بمركز الداخلة، وذلك بمجرد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية وحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

وهنأ محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملّوط الطالبة شهد حنفي متمنياً لها مزيد ا من التفوق، كما قدم التهنئة والشكر لقطاع التعليم الفني بالمحافظة على الجهد المبذول في تحقيق هذه النتيجة المشرفة، متمنياََ التوفيق لجميع الطلاب بالشهادات الثانوية العامة والأزهرية والفنية.

كما هنأ الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التعليم بالمحافظة الطالبة شهد حنفي موجها تهنئة خاصة لأسرة شهد متمنيا لها مزيدا من التوفيق والتقدم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز