عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سوهاج" تطلق مبادرة "مصر بلا غرقى" بمناسبة اليوم العالمى للحد من الحوادث

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، مبادرة "مصر بلا غرقى" بمركز "مجمع حمامات السباحة بإستاد سوهاج الرياضى"، تزامنًا مع اليوم العالمي للحد من حوادث الغرف، تحت رعاية اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و بإشراف  الدكتور محمد فريد، مدير مديرية الشباب والرياضة بسوهاج.



وأكد الدكتور محمد فريد شوقي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج ، إن المبادرة ألقت الضوء على النصائح الخاصة برواد حمامات السباحة لتجنب الغرق، وتنفيذ محاكاة لإنقاذ غريق، وإنقاذ مجموعات من الغرقى ، إضافة إلى تنفيذ عملية محاكاة لإنعاش القلب الرئوي.

وأوضح مدير مديرية الشباب ، أن مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة نظمت ندوة توعوية وتثقيفية للمواطنين عن الإٕسعافات الأولية، وأهمية الإنقاذ، وإرشادات ونصائح للحد من حوادث الغرق، وكيفية التعامل حال حدوث ذلك، مع توزيع كُتيبات تشرح كيفية التعامل مع مصابين الغرق.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى رفع وعى الشعب، وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطئ، حفاظُا على سلامتهم والتعامل الجيد في حالة حوادث الغرق.

ولفت الى  أن المبادرة ترتكز على 3 محاور، بالتعاون مع الاتحاد المصري للسباحة، ويتمثل المحور الأول في محو أمية السباحة لطلاب المدارس، والثاني لطلاب الجامعات بإدراج مادة الإنقاذ كمادة أساسية بكليات التربية الرياضية، والثالث يتركز في توعية المواطنين داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية في جميع المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز