عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: تحصيل 91 ألف جنيه مستحقات ورثة متوفيين اثنين بالأردن

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان حصل على مستحقات مواطنين اثنين متوفيين لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي للورثة بإجمالي 3 آلاف و851 دولاراً أي ما يعادل بالإضافة للمتجمد 91 ألفا و361 جنيها.



 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة وفقا لبيان الوزارة اليوم السبت أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي في الأردن بمتابعة مستحقات ورثة كل من المواطنين " أحمد . ع . ع.أ"، و"حسني .ع .أ .أ" الذين تقدموا لصرفها، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

 

وأضاف أنه بمتابعة المستحقات مع طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان، أوضح أنه في إطار المتابعة اللحظية على مدار الساعة لحل مشكلات المواطنين المصريين العاملين بالأردن وديا، وخاصة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا، قام المكتب بالحصول على مستحقات ورثة مواطنين متوفيين ولهم مستحقات لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي، حيث تم الاستجابة الفورية لالتماسات ورثة المواطن المتوفى "أحمد . ع . ع.أ" وإنهاء الإجراءات واستكمال المستندات للحصول على تعويض الدفعة الواحدة من مؤسسة الضمان الاجتماعي لـ 4 مستحقين بإجمالي 5375.90 دولار أي ما يعادل 84 ألف جنيه تقريبا .

 

من جهته.. أشار الملحق العمالي إلى أنه تم الاستجابة الفورية لالتماسات ورثة المواطن المتوفى "حسني .ع .أ .أ" لصرف معاشاتهم وإنهاء إجراءات واستكمال المستندات للحصول على معاش شهري من مؤسسة الضمان الاجتماعي، وذلك لـ 3 مستحقين بإجمالي  276.32 دولار شهريا، ما يعادل 4 آلاف و 322 جنيها شهريا، بالإضافة للرصيد المتجمد بإجمالي  3039 جنيها.

 

وفي سياق آخر، أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا ببحث طلب المواطن "سيد . ا خ" المقيم بالقاهرة ومعرفة إذا كان يستحق معاشا من عدمه، حيث سبق له أن عمل بإيطاليا لأكثر من 40 عاما وهو الآن وصل لسن 67 عاما ولا تساعده ظروفه الصحية على السفر لإيطاليا للتقديم على معاش الشيخوخة.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الدكتور محمود حمزاوي رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو تحرك على الفور لدى هيئة التأمينات الإيطالية للوقوف على مدى استحقاق المواطن المذكور المعاش أو التعويض دفعة واحدة، وبالبحث فى ملف المواطن اتضح أنه كان ملتزم بسداد الأقساط التأمينية، ويستحق معاش شيخوخة، حيث كان يعمل بإيطاليا والآن بلغ السن القانونية للمعاش 67 عاما، وعليه تقديم المستندات المطلوبة عن طريق تفويض لشخص آخر .

 

وأضاف أن مكتب التمثيل العمالى قام بناءً على توجيهات السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو بالتواصل مع أسرة المواطن، وتم إبلاغ المواطن بالمستندات المطلوبة لصرف المعاش فورا وتحويله لحسابه البنكى بالقاهرة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز