عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان يوجه بتنظيم حملات يومية لرفع كفاءة منظومة النظافة

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، رؤساء المراكز والمدن، بضرورة تنظيم الحملات اليومية؛ لرفع كفاءة منظومة النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة، بجانب رفع الإشغالات وفتح الطرق أمام المارة من المواطنين، علاوة على صيانة أعمدة الإنارة، وإزالة الإعلانات المخالفة التي تشوه المنظر العام للشوارع والميادين.



 

وقال المحافظ- في بيان، اليوم الأحد- إن ذلك الإجراء يأتي ضمن جهود المحافظة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا على الاستمرار في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مع تفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بمنتهى الحسم، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية ووسائل النقل بالالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

 

وفي سياق آخر، تابع أشرف عطية محافظ أسوان تداعيات حادث التسريب المحدود لإحدى أسطوانات غاز الكلور، بمحطة مياه الشرب بقرية أبوغلاب بمركز إدفو والذي تم إحتوائه بالتدخل السريع لقوات الحماية المدنية، مما ساهم في إنقاذ حياة المواطنين المقيمين بها . 

 

ولفت المحافظ إلى أن التسريب أدى إلى حدوث اختناق لـ 35 عاملا بالمحطة ومواطنين، بالإضافة إلى بعض رجال الشرطة بإدارة الحماية المدنية بعد التدخل للتعامل مع التسريب . 

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة أنه تم نقل جميع المصابين لمستشفى إدفو المركزي بسيارات الإسعاف ، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية وكافة أوجه الرعاية الطبية لهم ..مؤكداً أنه تم خروج جميع المصابين من المستشفى باستثناء سبع حالات جارى تلقيهم العلاج اللازم ومتوقع خروجهم خلال ساعات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز