عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المرأة للإرشاد: تدريب 20 سيدة على مهارات الترشح للمجالس المحلية

نظم مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية ورشة تدريبية لمدة يومين تستهدف ما يقارب من عشرين فتاه وسيدة، وتهدف الورشة لتعريف المُرشحات بالمجالس المحلية واهميتها وتشكيلها والدور الذي تلعبه هذه المجالس في إدارة الشؤون العامة وتشجيعهن على الانخراط في عمل هذه المجالس. 



وتضمن اليوم الثاني من الورشة تدريب السيدات على مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع الناخبين وطرق إعداد رسالة انتخابية ناجحة.

 

الدنبوقي: التدريب الذي يقدمه المركز تفعيلا للمادة 180 من الدستور المصري 

 

ومن جانبه صرح رضا الدنبوقي المحامي والمدير التنفيذي للمركز في بيان صحفي اليوم ،" أن ذلك التدريب يأتي تفعيلا لنص المادة ١٨٠ من الدستور المصري التي تنص تنتخب كل وحدة محلية مجلسا بالاقتراع العام السري المباشر لمدة أربع سنوات، ويشترط في المترشح ألا تقل سنه عن إحدى وعشرين سنة ميلادية، وينظم القانون شروط الترشح الأخرى، وإجراءات الانتخاب، على أن يخصص ربع عدد المقاعد للشباب دون سن خمس وثلاثين سنة، وربع العدد للمرأة، على ألا تقل نسبة تمثيل العمال والفلاحين عن خمسين بالمائة من إجمالى عدد المقاعد، وأن تتضمن تلك النسب تمثيلا مناسباً للمسيحيين وذوى الإعاقة.

 

أوضح "الدنبوقي" أن المجالس المحلية تختص بمتابعة تنفيذ خطة التنمية ومراقبة أوجه النشاط المختلفة وممارسة أدوات الرقابة على الأجهزة التنفيذية من اقتراحات، وتوجيه أسئلة، وطلبات إحاطة، واستجوابات وغيرها، وفي سحب الثقة من رؤساء الوحدات المحلية، على النحو الذي ينظمه القانون.

 

وأكد "رئيس مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية" أهمية هذا التدريب في أن تحظى المرأة بقدرة أكبر على التعبير عن رأيها وبفرص متزايدة للمشاركة في العمل السياسي وآلية صنع القرار.

 

 

اقرأ أيضا 

"قومي المرأة" يشيد بقرار تجديد الثقة في اللواء منال عاطف نائبا لمدير قطاع حقوق الإنسان

قضايا المرأة: تعديل آليات قبول النساء بمراكز الاستضافة ضرورة

 

لا يفوتك 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز