عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل 72 ساعة من بدء عرض مسرحية شمسية وأربع كراسي

حمو بيكا بين تخاذل المهن "الموسيقية" و"الفنية" ودفاع عبدالباقي

هجوم حاد على مسرحية شمسية وأربع كراسي
هجوم حاد على مسرحية شمسية وأربع كراسي

 



صاحب الإعلان عن مشاركة حمو بيكا في مسرحية "شمسية وأربع كراسي"، المقرر عرضها في الخامس من شهر أغسطس الجاري على مسرح الساحل، حملة هجوم ضخمة على الفنان أشرف عبدالباقي، بوصفه مخرج العمل، والمنوط به اختيار شخصيات العمل.

 

تباينت ردود أفعال الجماهير بعد الإعلان عن مشاركة حمو بيكا، مطرب المهرجانات، الموقوف بقرار نقابة الموسيقيين في المسرحية.

 

جمهور السوشيال ميديا: مش لاقيين غير “حمو بيكا” تطلعوه “ضيف شرف”

 

وشن قطاع عريض من جمهور السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على الفنان أشرف عبدالباقي، لاستضافة "حمو بيكا"، ضيف شرف، ضمن أحداث مسرحية "شمسية وأربع كراسي"، التي ستعرض بعد 72 ساعة على مسرح الساحل.

 

وأكد المعارضون لقرار مشاركة "حمو بيكا"، أن المتعارف عليه هو الالتزام بالأطر الحاكمة للعمل بالمجال الفني، وهو ما يتعارض مع حالة حمو بيكا، الذي يمثل شكلًا من أشكال التدني، بما يقدمه من محتوى مبتذل.

 

وعبر رواد السوشيال ميديا عن استيائهم من التفاف الفنان أشرف عبدالباقي على قرار نقابة المهن الموسيقية، الذي يقضي بمنع التعامل مع مطربي المهرجان، في محاولة للفت الانتباه وإثارة الجدل، ما يعتبر دعاية وترويجًا مجانيًا للمسرحية قبل عرضها، علاوة على اجتذاب شريحة من جمهور "المهرجانات" إلى قاعة العرض، لضمان تحقيق عوائد ضخمة.

 

أشرف عبدالباقي: بتهاجموا “حمو بيكا” ليه؟ دا إنسان طيب!

 

تعامل الفنان أشرف عبدالباقي مع الهجوم، الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من العاملين بالحقل الفني، بمبدأ "خدوهم بالصوت العالي"، وبدلًا من البحث عن أسباب مُقنعة، أو الاستجابة للضغوط الجماهيرية الرافضة لاستضافة مثل هذه الأنماط، التي تمثل إساءة وإهدارًا لكل القيم الفنية، اختار اللجوء إلى أسلوب “تشتيت الانتباه”.

 

وأعرب أشرف عبدالباقي، عن حزنه من الهجوم الذي وقع على شخصه بمجرد الإعلان عن ظهور حمو بيكا "ضيف شرف"، ما يُعد حُكمًا مُسبقًا على العمل قبل عرضه، وإهدارًا لحقه في الرد.

 

وأكد "عبدالباقي"، أن "بيكا" يظهر بشخصيته الحقيقية في مشهد لن يستغرق سوى دقائق معدودة، لافتًا إلى أن الأخير إنسان بسيط ويتسم بالطيبة الشديدة على عكس ما يعتقده البعض. 

 

وزاد الأمر سوءًا مع التصرف السلبي من جانب مسؤولي نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية، حيال ظهور "حمو بيكا"، ضمن أحداث مسرحية "شمسية وأربع كراسي".

 

وتضاربت تصريحات نقيبي المهن الموسيقية، حيث دفع كل منهما بتبعية ظهور حمو بيكا بالمسرحية عن عاتقه، ليلقي بها على الآخر، في تصرف أثار دهشة المتابعين.

 

المهن الموسيقية: لا علاقة لنا بظهور “حمو بيكا” في مسرحية “شمسية وأربع كراسي”

 

عقّب الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على الضجة التي رافقت الإعلان عن ظهور مطرب المهرجان حمو بيكا، ضمن أحداث مسرحية "شمسية وأربع كراسي"، بالتأكيد على عدم اختصاصه بذلك الأمر، موضحًا أنه لا سلطة له بمنعه من المشاركة "ضيف شرف".

 

أشرف زكي: نقابة المهن الموسيقية هي الجهة الوحيدة المنوط بها منع “حمو بيكا”

 

في المقابل نفى الفنان أشرف زكي، مسؤولية نقابة المهن التمثيلية، فيما يخص السماح بمشاركة "حمو بيكا" من عدمه، نظرًا لظهوره “ضيف شرف” فقط، بما يعني أنه لن يكون أحد أبطال المسرحية، مؤكدًا أن المسألة برمتها من اختصاص نقابة المهن الموسيقية، وهي الجهة الوحيدة المنوط بها هذا الأمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز