عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 4 أغسطس

عاجل| موعد عودة كيشو المصارعة للقاهرة وكورونا طوكيو للرياضيين والعداءة البيلاروسية في بولندا وجلال وتاكيس حبايب

شهد أمس الأربعاء 4 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 4 أغسطس

أخبار عالمية

طوكيو تسجل 29 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 تسجيل 29 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين المعنيين بالأولمبياد

وضمت قائمة الإصابات الجديدة أربعة رياضيين، من بينهم ثلاث يونانيات مشاركات في السباحة الفنية، بينما لم يجر الكشف عن تفاصيل بشأن الرياضي الرابعووصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة بالعدوى بين المعنيين بالأولمبياد إلى 322 حالة

    

تسيمانوسكايا في رعاية الدبلوماسيين البولنديين

قال نائب وزير الخارجية البولندي مارسين برزيداتش: إن العداءة الأولمبية البيلاروسية كريستسينا تسيمانوسكايا، التي حصلت على تأشيرة إنسانية بولندية مؤخرا، هي في رعاية الدبلوماسيين البولنديين في الوقت الحالي.

 

فاتي يعود للبارسا بداية سبتمبر

كشفت تقارير صحفية إسبانية أمس الأربعاء، عن موعد عودة أنسو فاتي، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة لتدريبات الفريق بعد تماثله للشفاء، ووفقًا لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن فاتي سيعود إلى مباريات برشلونة بعد انتهاء التجمع الدولي في بداية شهر سبتمبر المقبل

 

أخبار الزمالك

حملة إعلانية لشعار الزمالك الجديد

كشف حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عن إطلاق حملة إعلانية خلال الفترة المقبلة للترويج لشعار الزمالك الجديد، وهو "النادي الأكثر تتويجًا".

وأضاف حسين لبيب، في تصريحات تليفزيونية عبر شاشة قناة الزمالك، "لسنا ضعفاء ولا ننتظر مجاملة من أحد، ليس من المنطقي أن بعد كل قرار يصدر من المسؤولين يتم اتهامهم بمجاملتنا، علينا نبذ التعصب، نحن نحب الزمالك ومن يحب أي فريق آخر فكما يشاء، وهذا لا يفسد للود قضية.

وكشف لبيب عن تنظيم حملة أخرى للترويج بشكل أكبر لحساب التبرعات الخاص بالنادي، فقط ننتظر الاعتماد من مجلس الإدارة، في اجتماع المجلس ومن ثم نبدأ على الفور.

 

كارتيرون يركز على الجوانب الخططية والفنية

ركز الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على الجوانب الفنية والخططية خلال مران أمس الأربعاء الذي أقيم على ملعب فندق الإقامة ببرج العرب، وأدى لاعبو الفريق بعض الجمل الفنية والخططية لتنفيذها في مباريات الدوري

 

أخبار ألعاب أخرى

ملك حمزة تفتخر بتمثيل مصر

قالت ملك حمزة لاعبة جمباز الترامبولين أنه شرف كبير لها تمثيل مصر في أولمبياد طوكيو.

ونشرت اللاعبة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة: كان الشرف لي أن أمثل بلدي في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لقد كنت أحلم بهذه اللحظة لمدة 4 سنوات وقد تحققت أخيرًا، ومقابلة كل هؤلاء الرياضيين الرائعين شرف كبير.

وتابعت: "كانت الرحلة أصعب مما يمكن لأي شخص أن يتخيله، ليس فقط بالنسبة لي ولكن أيضًا لجميع الأشخاص الذين كانوا هناك من أجلي في كل خطوة على الطريق

 

قرعة الكاراتيه في طوكيو

أجريت صباح أمس الأربعاء القرعة الخاصة بمنافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الجاري.

وأسفرت القرعة عن وقوع اللاعب علي الصاوي ضمن منافسات المجموعة الأولى في وزن -67 كجم.

وأسفرت القرعة عن وقوع اللاعبة رضوى السيد ضمن منافسات المجموعة الثانية في وزن -55 كجم كوميتيه.

 

اللمسات النهائية لاستضافة مصر كأس ديفيز الإفريقية

وضع اتحاد التنس برئاسة اسماعيل الشافعى اللمسات النهائية لاستضافة مصر منافسات المجموعة الإفريقية لكأس ديفيز العالمية المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 14 أغسطس الجاري.

وعقد اجتماع للجنة المنظمة برئاسة نائب رئيس اتحاد التنس ورئيس اللجنة المنظمة المهندس وليد سامي لوضع الرتوش الأخيرة قبل انطلاق المنافسات وذلك بحضور الدكتورة رشيقة أبو شوشة عضو مجلس إدارة الاتحاد وولاء علي مسؤول العلاقات الدولية بالاتحاد وعضوا اللجنة المنظمة وممثلي نادي سماش الذي يستضيف المنافسات المهندس عمرو السلالي ويوسف سالم ولؤي وممثلي شركتي السياحة المكلفة بانتقالات الوفود والأمن الخاصة بتأمين البطولة.

 

كيشو يعود قبل ختام طوكيو

يعود محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب المصارعة، بعد غدٍ الجمعة من طوكيو قبل حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» المقرر له يوم 8 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يعود بعد غد الجمعة متوجًا بالميدالية الأولمبية والتي تعد الأولى له.

 

أخبار أندية أخرى

إيهاب جلال راض بالتعادل مع بيراميدز

قال إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي إنه وفقا لسير المباراة فإن النتيجة والتعادل جيد إلى حد كبير، موضحا أن فريقه حضر للقاهرة من أجل الفوز، واللعب بعشرة لاعبين لوقت طويل والتأخر كثيرا من الوقت

شدد المدرب على أنه تعامل بشكلٍ جيد مع طرد حسين السيد في اللقاء، ونجح الفريق في التعامل بصورة جيدة ومشيرا إلى أن التعادل في هذا التوقيت المتأخر وحصد نقطة يعتبر أمرًا مهما في ظل الظروف الصعبة التي مر بها فريقه طوال اللقاء، موضحا أنه تعامل بصورة مميزة جدا مع الطرد

 

أخبار بيراميدز

تاكيس يهنئ الإسماعيلي على التعادل

قال تاكيس جونياس المدير الفني لبيراميدز إنه يهنئ الإسماعيلي على نقطة التعادل، ويتمنى له التوفيق فيما هو قادم من مباريات، مشيرًا إلى أنه لا يجد الكلمات المناسبة للتعليق على الأحداث، خاصة أنها المباراة الثانية على التوالي التي يتعادل فيها الفريق، ويفقد نقطتين هامتين في مشوار الدوري ويضربتي جراء في الدقائق الأخيرة.

أكد أنه لا يمتلك رفاهية الوقت للتعامل الجيد مع اللاعبين وتطبيق فكرة حيث تولى المهمة منذ شهر واحد فقط، واللاعبون ينفذون التعليمات المطلوبة، وسيعمل على إيجاد الطريقة المناسبة لعدم الخسارة في الدقائق التالية، مشيرًا إلى أن لقاء الإسماعيلي هو أسوأ لقاء لعبه الفريق منذ توليه المهمة، ولابد من إعادة التعامل مع المواجهات المقبلة بصورة أفضل.

لمدرب أوضح أنه لا يعرف مدى صحة ركلة الجراء التي احتسبها الحكم ضد بيراميدز في الشوط الثاني، وبعيدا عن أي أعذار فإنه كمدير فني يتحمل المسؤولية كاملة عن نتيجة اللقاء وما حدث، موضحا أنه يثق في قدرة لاعبيه على التعامل الجيد مع المباريات في المرحلة المقبلة والعودة بصورة أفضل والنجاح في النهاية.

أكد أنه يهتم كثيرًا بإنهاء الدوري بالصورة الأفضل والتركيز على الفوز بجميع اللقاءات المقبلة في المسابقة لضرورة وضع الفريق في المكان المناسب، مشيرًا إلى أنه من الأفضل التركيز في الدوري والفوز وإيجاد طريقة التعامل مع إضاعة النقاط في اللحظات الأخيرة.

ورفض المدرب تحميل عمر جابر مسؤولية التعادل لأن في النهاية كرة القدم لعبة جماعية والفريق بالكامل يتحمل المسؤولية، وحزين كمدرب كون عمر جابر هو الموجود في ركلتي الجزاء أمام البنك الأهلي والإسماعيلي، ولكن في النهاية هو لاعب رائع ويقدم كل شيء في بيراميدز وقادر على تخطي ما حدث والتركيز في الفترة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز