عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| سلسلة التوريد العالمية تواجه كارثة بعد إغلاق هذا الميناء

ميناء يانتيان
ميناء يانتيان

أصبحت أحداث الطقس المتطرفة في الصين أحدث تحد لسلسلة التوريد العالمية. يجلب موسم الأمطار معه عواصف كبيرة يمكن أن تتسبب في تقطع السبل بالشحنات في بعض أكثر موانئ الحاويات ازدحامًا في العالم.



 

توقف حركة الشحن

 

أوقف ميناء يانتيان، الواقع في منطقة شنتشن الصناعية والتصدير، خدمات نقل الحاويات مساء الثلاثاء بسبب تحذير من عاصفة، وفقًا لإشعار نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

قبل أسبوعين فقط ، اضطرت المرافق الرئيسية في ميناء يانجشان في شنغهاي والموانئ المجاورة إلى إخلاء السفن عندما وصل إعصار إن فا إلى اليابسة، مما تسبب في فيضانات واسعة النطاق.

 

أثرت الأمطار الغزيرة والرياح العاتية والفيضانات هذا العام على التجارة العالمية، حيث إن صناعة النقل البحري تعاني بالفعل من ضغوط شديدة على التعافي من آثار وباء Covid-19 وعدم اليقين الجيوسياسي.

قد تزداد الأمور سوءًا على المدى القريب ، حيث يتوقع المسؤولون حدوث المزيد من الأعاصير في الصين هذا الشهر.

قال أليكس هيرشام ، الرئيس التنفيذي لشركة شحن البضائع Zencargo: "في كل مرة يضطر الميناء إلى الإغلاق ، تستمر الحاويات في التراكم.

 

وهذا الوضع يجعل التأخير أكثر إرهاقًا. علاوة على ذلك ، عندما يحين الوقت مع توقع المزيد من الأعاصير هذه المرة حولنا ، نتوقع مزيدًا من التأخير في الشحن ".

واجهت سلسلة التوريد العديد من الأحداث المؤسفة في العام الماضي.

 

في مايو ، بسبب إصابة بعض موظفي الميناء بـ Covid-19 ، اضطر Yantain للإغلاق جزئيًا ، مما تسبب في تراكم الحمولة في الحاوية لمدة شهر. وفقًا للمحللين وشركة المعلومات اللوجستية Project44 ، حيث تم تحويل السفن من جنوب الصين ، واضطر العديد من المصانع في مركز التصنيع القريب في مقاطعة جوانجدونج للإغلاق بسبب تعذر تصدير قدر كبير من المخزون.التصدير.

 

قال سالمون أيدان لي ، رئيس البوليستر في شركة Wood Mackenzie الاستشارية: "إن تأثير إغلاق ميناء Yantian غير مسبوق على سلسلة التوريد ، حيث إنه يخدم أحد مرافق التصنيع". إنه الأكبر في العالم. إذا كان هناك قلة من العواصف الأخرى تأتي وتؤثر على الإنتاج لبضعة أيام ، وهذه المشكلة ستزداد سوءًا ".

 

تم تقليل متوسط ​​وقت الانتظار لشحن الحاوية في Yantian إلى 5 أيام اعتبارًا من 25 يونيو.

 

أثر إعصار In-Fa على عمليات المصانع في شرق الصين. في غضون ذلك ، اضطرت الموانئ الرئيسية على طول نهر اليانغتسي ، أكثر الممرات المائية ازدحامًا في البلاد ، إلى تعليق عملياتها الأسبوع الماضي. وقالت بورصة شنغهاي للنقل (SSE) إن الأمطار الغزيرة والفيضانات أثرت على تداول السلع مثل النفط والفحم.

أدى الاضطراب إلى ارتفاع تكلفة شحن حاوية 40 قدمًا من الصين إلى الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي بلغ أكثر من 10000 دولار ، وفقًا لشركة الاستشارات البحرية Drewry.

في النهاية ، ستؤدي هذه التقلبات إلى ارتفاع التضخم ، كما يقول لي. ويتوقع أن يدفع المستهلكون الأمريكيون 20٪ أكثر مقابل سلع عيد الميلاد ، من الألعاب إلى الأثاث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز