عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

10 قتلى وأكثر من 20 مصابا في حادث مروري

بروكس
بروكس

10 قتلى لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 20 آخرين بعد تحطم شاحنة محملة بداخلها مهاجرين على طريق سريع ناء بجنوب تكساس أمس الأربعاء.



 

الحادث وقع على طريق ناء بمقاطعة بروكس

 

وقع الحادث في مقاطعة بروكس، تكساس، التي تقع على بعد 1.5 ميل تقريبًا جنوب إنسينو، بعد وقت قصير من الساعة 4 مساءً ، وفقًا لإدارة السلامة العامة في تكساس، التي تحقق في الحادث، وأسفر عن 10 قتلى وإصابة 20 أخري. 

في سيارة ركاب فورد، المخصصة فقط لعدد 15 راكبا، وفقا لأسوشيتد برس ، قالت وزارة السلامة العامة، في تاكسإسكانت تسير في أحد "سرعة غير آمنة وانحرفت عن الطريق السريع" عند محاولة جعل يمينا وهيل بالوضع الحالي.

 

10 قتلى وإصابة 20 أخرين

 

وبحسب ما ورد اصطدمت السيارة بعمود مرافق معدني وعلامة توقف، ما أدي إلي 10 قتلي و0مصاباً.

 

أعلنت إدارة السلامة العامة في تكساس وفاة السائق وتسعة ركاب آخرين في مكان الحادث.

تم نقل عشرين راكباً آخرين إلى عدة مراكز طبية محلية.

وقال قائد شرطة مقاطعة بروكس ، أوربينو مارتينيز ، إن الشاحنة لم يتم ملاحقتها ، وفقًا لأسوشيتد برس.

يقول مارتينيز إنه يعتقد أن جميع ركاب الشاحنة كانوا مهاجرين. وبحسب ما ورد أصيب الركاب العشرون الذين نجوا من الحادث بجروح تتراوح بين الخطيرة والحرجة.

وقالت إدارة السلامة العامة في تكساس إن هويات أولئك الذين لقوا حتفهم في الحادث تم حجبها حتى يتم التعرف عليهم بشكل صحيح وإبلاغ أقرب الأقارب.

 

وأشار السلك الإخباري إلى أن المعلومات المتعلقة بالشاحنة، بما في ذلك تسجيلها وملكيتها، لم يتم الإفراج عنها على الفور.

 

يأتي الحادث في الوقت الذي يقترب فيه تدفق المهاجرين من الحدود الجنوبية للولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة، لا سيما منذ تولى الرئيس بايدن منصبه في يناير.

 

واختار الرئيس بايدن في مارس نائبة الرئيس هاريس لقيادة جهود الإدارة لوقف تدفق المهاجرين الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة على الحدود الجنوبية.

 

وركزت نائبة الرئيس جهودها جزئيًا على معالجة الأسباب الجذرية لزيادة الهجرة من خلال إقامة شراكات مع المكسيك ودول المثلث الشمالي.

 

وسجلت السلطات الأمريكية  ما يقرب من 200 ألف مواجهة مهاجرة على الحدود الجنوبية الغربية في يونيو، مما رفع عدد التوقيفات في السنة المالية إلى أكثر من مليون، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن الجمارك وحماية الحدود "CBP".

كان عدد المهاجرين غير السرعيبن في يونيو هو الأعلى في إجمالي عدد المواجهات الشهرية منذ مارس 2000. ومع ذلك ، كان عدد المهاجرين الذين تم القبض عليهم في يونيو مشابهًا لإحصاءات ربيع 2019 ، مما يشير إلى وجود محاولات متكررة لعبور الحدود من قبل البعض في يونيو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز