عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"حق رامي لازم يرجع".. هاشتاج للمطالبة باستخراج جثة ضحية التنقيب عن الآثار

رامي عيد
رامي عيد

حزن ممزوج بالأسى يعيشه أهالي قرية اليوسيفية التابعة لمركز بني عبيد، بمحافظة الدقهلية، عقب ورود خبر مصرع رامي عيد، 35 سنة - سائق توكتوك، بعد سقوطه داخل حفرة، أثناء تنقيبه عن الآثار رفقة آخرين، بجزيرة مطاوع التابعة لمركز أولاد صقر، بمحافظة الشرقية. 



 

راح ضحية التنقيب عن الآثار 

 

حلم الثراء السريع دفع ابن قرية اليوسيفية لترك منزله وأسرته، فهو متزوج ولديه 3 أبناء بينهم رضيع، وهرول وراء سراب رسمه له أصدقاؤه، فتحت الأرض كنز سيحول مسار حياته، وبات ليالٍ يحلم ويخطط، لكن في غمضة عين تحول الحلم لكابوس. 

 

"#حق_رامى_عيد_لازم_يرجع"، هاشتاج دشنه عدد من أصدقاء الضحية وأهالي قريته، للمطالبة باستخراج جثته، ودفنها بمقابر أسرته، ونشطت التغريدات خاصة عقب قرار النيابة العامة باعتبار مكان سقوط الشاب هو مدفنه، وذلك لتعذر استخراجها حتى لا تتعرض المنازل المجاورة للخطر.

 

وعبر الهاشتاج، أطلق المغردون صرخات واستغاثات لاستخراج الجثة، وفتح تحقيق لمعرفة المتسبب في مقتله، واسترداد حق "رامي" ضحية الغدر، خاصة أنهم يشكون في وجود شبهة جنائية. 

 

وأكد أحد أهالي القرية ــ رفض ذكر إسمه ــ أن الضحية شاب من أسرة بسيطة، ويعمل سائق توكتوك، وأقنعه أصدقاؤه بينهم شاب من القرية، بوجود آثار في المنزل، وأنهم سيستخرجوها مقابل نسبة مالية. 

 

وأضاف أن مكان الواقعة يبعد عن القرية حوالي 20 دقيقة بالسيارة، ووقع الشاب في فخ الحصول على الأموال، ودفع حياته ثمنًا، مؤكدًا أن القرية جميعها حزينة على وفاته، خاصة أنه حسن الخلق، ولديه أسرة وأطفال.

 

وكانت النيابة العامة قررت حبس صاحب المنزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أولاد صقر، بانهيار حفرة على شخص أثناء التنقيب عن الآثار بقرية جزيرة مطاوع، دائرة مركز أولاد صقر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2261 لسنة 2021 إداري مركز أولاد صقر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز