عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول تعليق من لجنة السياحة بالبحرالأحمر عن عودة السياحة الروسية

عودة السياحة الروسية - أرشيفية
عودة السياحة الروسية - أرشيفية

عودة السياحة الروسية لمصر حظيت بترحيب واسع من كافة المستويات التنفيذية والسياسية في مصر، حيث شهد مطار الغردقة بدء وصول الوفود السياحية الروسية لمصر اليوم. 



 

وعلق اللواء عبدالرحمن إبراهيم - عضو لجنة السياحة والسفر في محافظة البحر الأحمر - على عودة السياحة الروسية معتبرًا إياها من أهم الأسواق الرئيسية الوافدة إلى مصر وخاصة لمدينتي شرم الشيخ والغردقة، مؤكدًا أن عودة السياحة الروسية أمر انتظر العاملون بالقطاع السياحي 6 سنوات منذ حادث الطائرة الروسية في عام 2015 . 

 

عضو لجنة السياحة بمحافظة البحر الأحمر يؤكد أن مصر مستعدة لاستقبال السياح 

وأضاف عضو لجنة السياحة والسفر في محافظة  البحر الأحمر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج - السياحة والناس المذاع على قناة فضائية الحدث اليوم - مع محمد فاروق، أن مصر على استعداد لاستقبال السياح من السوق الروسي وأي أسواق أخرى، متوقعا زيادة الحركة السياحية في النصف الأخير من هذا العام مع عودة السياحة الروسية وتطعيم العاملين بالقطاع السياحي.

 

وأوضح عضو لجنة السياحة والسفر في البحر الأحمر، أن الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا لبث رسائل اطمئنان بهدف عودة السياحة الروسية من خلال تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالكامل وفي هذا الوقت القصير، مشيرًا إلى أن مطار القاهرة الدولي مفتوح أمام الرحلات الدولية ومنه إلى المنتجعات المصرية، مؤكدًا أننا جاهزون لاستقبال السياح الروس في شرم الشيخ والبحر الأحمر.

كان مطار الغردقة الدولي قد استقبل - اليوم - أولى الرحلات الجوية لـ عودة السياحة الروسية على متن الخطوط الجوية التابعة لشركة Rossiya Airlines  رحلة رقم FV 5631 من طراز البوينج B747  وعلى متنها ٥١٨ سائحا قادمة من مطار شيريميتييفو الدولي بالعاصمة الروسية موسكو.

 

سفير مصر لدى روسيا يؤكد أن عودة السياحة الروسية ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد 

ومن جانبه اعتبر سفير مصر لدى روسيا إيهاب نصر في تصريحات تليفزيونية له اليوم، إن عودة السياحة الروسية لمدينة شرم الشيخ والغردقة، ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري. 

وأكد السفير - إيهاب نصر - إن السياحة تتداخل مع كافة قطاعات الإنتاج في مصر مما يساهم في انتعاش قطاع السياحة وكافة الصناعات المرتبطة بها، مضيفًا أن انتعاش السياحة وكافة القطاعات المرتبطة بها يساهم في إيجاد فرص عمل جديدة واستعادة تنشيطها وخاصة في ظل جائحة كورونا .

ومن جانبه قال النائب عبدالرحيم كمال، عضو مجلس الشيوخ، إن عودة السياحة الروسية ستحقق انتعاشًا داخل القطاع السياحي، وترفع من الإيرادات الخاصة بالنقد الأجنبي، لأنها واحدة من أهم المصادر الدولارية للاقتصاد المصري، لافتًا إلى أنه في عام 2010 كان هناك أكثر من 2.5 مليون سائح روسي في مصر، فهو من أكبر الوفود السياحية في مصر، خاصةً في مناطق شرم الشيخ ومرسى علم والغردقة، وبعد عام 2011 وحالة عدم الاستقرار الأمني التي شهدتها البلاد، ثم حادثة الطائرة الروسية في عام 2015 توقفت تمامًا السياحة الروسية وعودتها في الوقت الراهن أمر جيد جدًا، ولكنه يأتي في ظل ظروف استثنائية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

كانت شركة مصر للطيران قد أعلنت - أمس الأحد - البدء في تسيير 7 رحلات أسبوعية من العاصمة الروسية "موسكو" إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بواقع 4 رحلات إلى مدينة الغردقة و 3 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 9 أغسطس 2021، على أن تصل أولى رحلات مصر للطيران من موسكو إلى مطار الغردقة، غدا الاثنين، في تمام الساعة التاسعة صباحا.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز