عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| ننشر كيفية الاستعلام عن اللقاح بمصر.. وموقع حجز لقاح كورونا

يعد كيفية الاستعلام عن اللقاح بمصر، وموقع حجز لقاح كورونا من الامور المهمة التي شغلت بال الكثيرون خلال الساعات القليلة الماضية، "بوابة روزاليوسف" تنشركيفية الاستعلام عن لقاح كورونا بمصر وموقع حجز لقاح كورونا فى التقرير التالي:



 

الاستعلام عن اللقاح مصر

 

ويتم الاستعلام عن لقاح كورونا بمصر، من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة وموقع حجز لقاح كورونا من هنا

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

ثم يتم الاختيار ما بين طلب تسجيل لقاح، او متابعة حالة لطلب لقاح، ويتم ملء البيانات المطلوبة بكل سهولة ويسر، حتى يتم حجز لقاح كورونا فى مصر 2021.

 

 

 

الاستعلام عن اللقاح مصر

 

ويمكن للمواطنين التسجيل لتلقى لقاح كورونا، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة http://www.egcovac.mohp.gov.eg لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، من خلال مراكز تلقي اللقاحات التي بلغ عددها 539 مركز ًا موزعين على محافظات الجمهورية، فضلاً عن 126 مركزًا لاستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح، والمؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، والتي تستخدم لأغراض السفر وغيرها.

 

 

 

 

 

الاستعلام عن اللقاح مصر

 

كما انه يمكن  الاستعلام عن اللقاح بمصر والحصول على المزيد من المعلومات والاستفسار عن لقاح فيروس كورونا، بالاتصال على الخط الساخن المخصص لجميع المواطنين 15335.

وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

وقالت وزارة الصحة والسكان، أنه بجانب اتخاذ الاجراءات الاحترازية المعتادة، يجب تهوية المنزل جيدًا وباستمرار، أحد الطرق الوقائية التي تحميك وتحمي أسرتك من الإصابة بفيروس كورونا.

 

لقاح استرازينيكا 

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 525 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا " بمطار القاهرة الدولي، أمس الثلاثاء، مقدمة من جمهورية رومانيا، وذلك ضمن اتفاقية ثلاثية بين وزارة الصحة والسكان والحكومة الرومانية وشركة "أسترازينيكا".

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، مؤخرا عن خروج 107 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 233405 حتى اليوم.

 

اصابات كورونا فى مصر 

 

وقالت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 284875 من ضمنهم 233405 حالة تم شفاؤها، و 16588 حالة وفاة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز