عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوي العاملة: تعيين 517 شاباً منهم 8 من ذوي القدرات الخاصة بسوهاج

وزير القوي العاملة محمد سعفان
وزير القوي العاملة محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج قامت بتعيين 517 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 8 من ذوى القدرات الخاصة،  وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 45 فرصة عمل . 



 

وأضاف "سعفان" في بيان اليوم الخميس أن المديرية قامت بتنفيذ دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بسوهاج ، على اللغة الإنجليزية ، استفاد منها  18 متدرباً ، وتم تنفيذ دورتين تدريبيتين على مهن التفصيل والحياكة والسباكة الصحية بوحدة التدريب المتنقلة بكوم شقاوة طما ، استفاد منها 20 متدرباً ومتدربة .

 

وأوضح  الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش على 650 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية ، وأسفر عن تحرير 5 محاضر ، وعقد 4  ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، كما تم عقد 6 ندوات زيادة الإنتاج ، و 5 ندوات توعية بأضرار السموم البيضاء ، حضرها 145 عاملا وعاملة ، فضلاً عن عقد 5 ندوات بمكتب عمل طهطا والمنشاة وسوهاج غرب  تناقش موضوعات متعددة منها المساواة بين الجنسين - المشكلة السكانية - التحرش الجنسي .

 

من جهته.. أشار الدكتور هشام أحمد أبو زيد مدير المديرية - في تقريره للوزير حول ما تم إنجازه خلال شهر يوليو الماضي - إلى أنه تم الانتهاء من صرف منحة عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك بإجمالي 8 ملايين و 485 ألف جنيه لـ 8508 عمال من المسجلين ، فضلاً عن صرف 70 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ 17 عاملا منهم ، 6 منح مولود ،  و4 منح زواج ، و 4 منح وفاة لأسرة 4 عمال متوفين ، و 3 منح وفاة أحد الأقارب ، كما تم صرف منح رعاية صحية بإجمالي 70 ألف جنيه ، ما بين عمليات جراحية صغري وكبري ، ومصاريف علاج ، لـ 5 عمال من المسجلين بالمديرية.

 

وأضاف أن المديرية قامت باستخراج 398 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة حرفة ، وتلقى 4 شكاوى ، تم حفظ 3 شكاوى منها ، وإحالة  شكوى للقضاء .

 

وتابع "أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت المديرية بالتفتيش على 158 منشأة ، وإعادة التفتيش على 303 منشآت أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 47 محضراً،وإعطاء مهلة قانونية لـ 111 منشأة أخري ، فضلاً عن بحث 12 شكوى و منح 3 تراخيص وعمل 7 حملات تفتيشية .

 

وأوضح أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 666 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز