عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحفيين الإماراتية" تطلق هشتاج الأمارات معًا لتنشيط السياحة 

اللواء عاطف وجدي ووفد جمعية الصحفيين الإماراتيين
اللواء عاطف وجدي ووفد جمعية الصحفيين الإماراتيين

نيابة عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، التقي اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد، بوفد جمعية الصحفيين الإماراتيين، خلال زيارتهم لمدينة الغردقة، بحضور حسين المناعي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، ورئيس لجنة الإعلام السياحي بالجمعية، في خطوة تستهدف تعزيز سبل التعاون في القطاع السياحي بين البلدين الشقيقين الإمارات ومصر.



 

وأشار السكرتير العام المساعد، أن  مدينة الغردقة، النابضة بالجمال وعبق الطبيعة أحد أهم الوجهات السياحية المصرية، حيث باتت تجذب إليها عددًا كبيرًا من السياح من مختلف أنحاء العالم نظرا لما حباها الله تعالى به من خصائص طبيعية وجمالية وأجواء هادئة.

 

 

وأضاف وجدي، أن الزيارة تأتي من منطلق العلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية، وإطلاع الإعلاميين الإماراتيين على المشاريع والمناطق السياحية التي تتميز بها مصر وخصوصا مدينة الغردقة التي تطل على شاطئ البحر الاحمر، وذلك بهدف دعم القطاع السياحي في مصر.

 

 

وشهدت الفاعلية التي امتدت ثلاثة أيام مجموعة من الحلقات النقاشية والورش التدريبية، شملت صحافة المحمول ودورها في دعم تنشيط السياحة، وكذلك حلقة نقاشية بعنوان مصر  والأمارات في قارب واحد، أكد خلالها المشاركون على عمق العلاقات المصرية الإماراتية تاريخيًا سياسيًا وشعبيا، وهي الآن في تنامي على كافة المجالات.

 

 

ونظمت هيئة تنشيط السياحة عدة زيارات للوفد شمل متحف الغردقة ونموذج مصر المصغرة الذي يعرض أهم المعالم السياحية في كافة محافظات مصر، وكذلك معرض انواع الاسماك في البحر الأحمر والبيئة الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط وأحد أهم ثلاث حدائق حيوان واسماك في العالم حيث  عُمقه ثمانية أمتار تحت سطح البحر.

 

 

  قال حسين المناعي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، ورئيس لجنة الاعلام السياحي، إن العلاقات الإماراتية المصرية شهدت نمواً ملحوظاً في غضون السنوات الماضية بما يعكس تطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما وان دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وما زالت من أكثر دول العالم دعماً لمصر وشعبها لتشكل هذه العلاقة بين البلدين الشقيقين نموذجاً للعلاقات العربية، القائمة على الوقوف معاً ضد التحديات والمخاطر التي تواجه الأمن القومي العربي.

 

وأضاف المناعي، الذي يرأس الوفد الإعلامي فى زيارته لجمهورية مصر العربية، إن العلاقة المتميزة في الوقت الراهن بين القيادتين والشعبين المصري والإماراتي، هي استمرار لمسيرة العلاقات الوثيقة والمتميزة بين البلدين، وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد.

 

 

 قال الدكتور عبد الله العوضي، أن مصر لم تكن يوما دولة عابرة فجذورها غائرة في عمق التاريخ، فضلا عن كونها حضارة ممتدة لأكثر من خمسة آلاف عام صمدت بجذورها التي تروى بـــ" ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

 

وأضاف العوضي، ان العلاقات الإماراتية المصرية شهد تقاربًا وتعاونًا ودعمًا واستثمارًا في غضون السنوات الماضية، من خلال إبرام العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تعزز التعاون بين الدولتين في مختلف مجالات التعاون، مشيراً إلى أن ما نراه اليوم من قوة وتلاحم بين مصر والإمارات يكشف أن الأبناء دائماً على درب الأب المؤسس المغفور له باذن الله تعالي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، الذي ظل عاشقاً ومحباً لمصر وشعبها، والقيادة الرشيدة من بعده على كافة الأصعدة والمستويات.

 

علاقات استراتيجية

أكد أيمن عبدالمجيد وكيل نقابة الصحفيين المصرية، على عمق وقوة العلاقات بين الشقيقتين مصر والأمارات العربية، مضيفًا أن تلك العلاقات الراسخة تتنامي، وتتعاظم في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي جمعه بشقيقه الشيخ محمد بن زايد قرابة ٢٦ لقاء من العام ٢٠١٤ حتى الآن، ما يعكس تنسيق وتوافق في القضايا العربية والإقليمية والدولية، في منطقة تشهد محيط متلاطم الأمواج من التحديات والتهديدات.

 

 

وشدد عبدالمجيد، خلال مشاركته في فاعلية تنظمها جمعية الصحفيين الإماراتيين بمدينة الغردقة، على أن المنطقة العربية تعرضت لأشرس هجمة استهدفت تقسيم الدول على اسس مذهبية وطائفية وعرقية، خلفت تصدعات في بنية الدولة الوطنية في ليبيا وسوريا، ونجحت مصر في صد تلك الهجمة بفضل وعي شعبها في ثورة ٣٠ يونية وقيادة دولة ٣٠ يونية الحكيمة.

 

 

ولفت عبدالمجيد أن التعاون المصري الأماراتي وتحالف الرباعية العربية، كان له عظيم الآثر في العمل على دعم استعادة الدولة الوطنية في الدول التي شهدت تصدعات، والخط الأحمر سرت الجفرة الذي وضعته مصر، في ليبيا دليل دامغ على نجاح الدولة القوية في الحفاظ على امنها القومي ودعم ليبيا وشعبها في مواجهة حملات استهدفت القومية العربية.

 

 

ومنح نائب رئيس جمعية الصحفيين الامارتيه حسين المناعي درع جمعية الصحفيين   إلى اللواء عمرو حنفي سكرتير عام المحافظة و للكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، لمساهمته وما قدمة من محاضرة للمشاركين في اليوم الأول حول " صحافة الجوال ودورها في دعم التنشيط السياحي"، كما منح درع الجمعية للدكتور عبدالله العوضي لمحاضرته حول الأمارات ومصر في قارب واحد، ومشاركته القيمة في فاعليات الدورة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز