عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تحصل على أول سفينة من سلسلة الدعم اللوجيستي 

   حصلت روسيا على أول سفينة من سلسلة الدعم اللوجستي من المشروع "23120" (فسوفولود بوبروف)، التي تم بناؤها في حوض بناء السفن (سيفيرني فيرف) التابع للبحرية الروسية.



ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، اليوم السبت، عن إيغور موخاميتشين، نائب القائد العام للبحرية الروسية، قوله: "تشرفت بقيادة مراسم رفع العلم على متن سفينة الدعم اللوجستي (فسيفولود بوبروف)، وهي أول سفينة من هذه السلسلة، حيث إن بناء السفن يستغرق وقتا طويلا، وهذا هو الهدف من نقل السفينة إلى الأسطول، لقد اجتازت جميع الاختبارات وأكدت جميع وظائفها ولها مستقبل عظيم".

يشار إلى أن سفينة (فسوفولود بوبروف) هي ثاني سفينة دعم لوجستي من المشروع (23120) في عام 2019، وأكملت بنجاح طوافا حول العالم لمدة 175 يوما كجزء من مفرزة السفن الروسية.

يبلغ طول السفينة حوالي 95 مترا، والعرض حوالي 22 مترا، والإزاحة 9.5 ألف طن، ومدى الإبحار حوالي 5 آلاف ميل، والاستقلالية حوالي 60 يوما، والطاقم هو 27 شخصا، أثناء عمليات الإنقاذ، يمكن للسفينة استيعاب ما يصل إلى 43 شخصا، بما في ذلك أفراد الطاقم.

تم تصميم سفينة الدعم اللوجستي للمشروع (23120) لنقل البضائع والقطر والبحوث الهيدروغرافية وتقديم المساعدة للسفن المعرضة للخطر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز