عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شيكابالا قائد ميت عقبة الذي نفذ وعده للجماهير

شيكابالا
شيكابالا

عندما تم حل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، اجتمع أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة في ذلك الوقت، باللاعبين، في وجود إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة السابق لتوديعهم. وبعد الاجتماع، قال تيجانا لشيكابالا قائد الفريق: "هنعمل ايه يا شيكا"، ليرد قائد الفريق قائلا، "أنا الي هعمل".



وصدق شيكا في وعده، قدم دوره كقائد للفريق على أكمل وجه، جمع شمل اللاعبين، وحاول حل جميع المشاكل التي مروا بها، وأصبح يتوسط لهم مع مجلس الإدارة لتلبية مطالبهم، ولم تكن مساهمات شيكابالا في الدوري خارج الملعب فقط، دوره في الملعب كان كبير، فهو من أكثر اللاعبين في الفريق صنع أهداف محققة للتسجيل، وسجل هدفًا وحيدًا.

وتنتظر الجماهير رؤيته بحمل لقب درع الدوري، برقصته الشهيرة التي بدأ يفعلها في البطولات الأخيرة التي توج بها الزمالك. 

وعقب المباراة أمس، رقص شيكابالا مع الجماهير في أرض الملعب، وإنتظرت الجماهير اللاعبين في مقر نادي الزمالك، وعندما وصل أوتوبيس اللاعبين الجميع بدأ يهتف لشيكابالا. 

وهنأ قائد الفريق الجماهير بعد التتويج بالدوري، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "مبروك لجمهور الزمالك العظيم بطولة الدوري، وإن شاء الله نفرحكوا في البطولات الجاية، إهداء إلى أرواح العشرين شهيد، عمرو حسين وأبو ميدو وكل شهدائنا".

شارك شيكابالا مع الزمالك في 291 مباراة، سجل 55 هدفًا، وصنع 73، حصل على 13 بطولة مع الفريق، بطولة الدوري العام 3 مرات، وكأس مصر 5 مرات، والسوبر الإفريقي مرتين، وكأس السوبر المحلي مرتين، وكأس السوبر المصري السعودي مرة واحدة. 

صعوبات الزمالك

مر الزمالك بصعوبات لا تنتهي هذا الموسم، كان البداية بعد خسارة بطولة إفريقيا، من الغريم التقليدي النادي الأهلي، بعدها بأيام خرج قرار بحل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي. 

خرج أعضاء اللجنة المؤقتة على جماهير الأبيض، وأكدوا أن خزينة النادي لن تكفي مطالب فريق كرة القدم، مما تسبب في تأخر دفع المستحقات المالية للاعبين، وهو ما أثر على مستواهم الفني داخل الملعب.

 

  إستمر التخبط الإداري، ورحلت لجنة، وجاءت لجنة أخرى، لم ينصلح حال القلعة البيضاء، وتمت إعارة مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول إلى جالاتا سراي التركي وسط حاجة الفريق إليه، وتم تعويضه بصفقات ليست في نفس مستواه. 

خرج الفريق من البطولة الإفريقية، وأصبح الموسم ضبابيًا، لا يظهر فيه أي بوادر نجاح لفريق كرة القدم، ولا حتى باقي الألعاب التي اشتكى لاعبيها بعدم وجود إمكانيات مادية كافية سواء للتجديد لنجوم الفرق أو دفع المستحقات.

وفي جولات حسم الدوري، قرر التونسي فرجاني ساسي الرحيل عن الفريق وعدم إستكمال تعاقده للنهاية، لينضم إلى الدحيل القطري، ويتسبب في ثغرة كبيرة في وسط ملعب الزمالك، بعد حدوث كل هذه الصعوبات في موسم واحد، لم يسقط الزمالك، وقف أمام الجميع وأثبت أنه فريق كبير قادر على تخطي جميع الصعوبات. 

حقق الأبيض بطولة الدوري في كرة اليد والسلة، وبطولة إفريقيا في السلة، وبطولة الكأس في الكرة الطائرة، وكان ختامها مسك على جماهيره بتحقيق لقب الدوري لكرة القدم، بعد غياب 6 سنوات، وبعد منافسة شرسة مع النادي الأهلي الذي احتكر لقب البطولة في السنوات الماضية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز