عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السياحة والآثار ..مجموعة من ذوى الهمم تزور متحف ركن فاروق

 



نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار جولة إرشادية لمجموعة من ٢٠ طفل من ذوي الهمم، بمتحف ركن الفاروق بحلوان بالتعاون مع مركز أبيليتى للدراسات والتدريب.

 

 

وتأتي هذه الجولة في إطار الدور التوعوي والمجتمعي الذي تقوم به الوزارة السياحة لتعريف الأطفال بتراثهم الحضاري والمقاصد السياحية والأثرية المختلفة في مصر وأوضحت د. رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي أن هذه الزيارة تأتي استكمالا لبرنامج "حقك تعرفها" والذي أطلقته الإدارة منذ عام ٢٠١٧ بهدف تنمية الوعي السياحي والأثري والتعريف بالتراث وتعزيز الانتماء كخطوة في طريق التنمية المستدامة، لافتة إلي أنه تم اختيار ركن حلوان تحديدا لتقام به الجولة تزامنا مع الاحتفال بعيد وفاء النيل بسبب موقعه المتميز على ضفاف نهر النيل.

 

 

 

وأشارت د. رشا كمال أن الجولة بدأت بمحاضرة تعريفية للأطفال عن تاريخ مدينة حلوان والتي زاد الاهتمام بها في عهد الخديوي إسماعيل، كما اختارها الملك فاروق فى عام ،١٩٤٢ لتكون مقرا لبناء استراحته الشتوية حيت الهدوء والهواء النقي ووجود المياه الكبريتية التي يقصدها البعض للشفاء.

 

 

ثم تم اصطحاب الأطفال في جولة داخل قاعات المتحف للتعرف على مقتنياته، والقطع الأثرية التي يضمها، والتي حرص الملك فاروق على وجودها في الاستراحة مثل نماذج مجموعة الملك توت عنخ آمون وغيرها من القطع  المميزة. ومن جانبها قالت  رباب محمود مسؤول ملف ذوي الهمم  بالإدارة  أنه تم اختتام اليوم بإقامة ورشة فنية بحديقة المتحف  لتعديل بعض المفاهيم السلوكية والجمالية للأطفال باستخدام خامات فنيه لعمل بعض النماذج البسيطة للطيور والورود من حديقة المتحف. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز