عاجل
الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

نحاتو العالم بالعاصمة الإدارية أكتوبر المقبل

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

تستضيف العاصمة الإدارية الجديدة، سيمبوزيوم لافيستا الدولى للنحت، بمشاركة 17 نحاتا، من أمهر فنانى النحت فى العالم من "ألمانيا، وإيطاليا، ورومانيا، وروسيا، وأوكرانيا، وصربيا، ونيوزيلاندا، وكوسوفو، وإسبانيا، وكوستاريكا، ومقدونيا، بجانب فناني مصر"، والتي تنطلق فعالياته في 15 أكتوبر المقبل، لمدة 20 يومَا، بالعاصمة الادارية الجديدة.



 

وقال الفنان التشكيلي محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، ومنظم سيمبوزيوم لافيستا الدولى للنحت، إن العاصمة الإدارية الجديدة، إن سيمبوزيوم سوف يشارك فيه أمهر فنانى النحت فى العالم من الصف الأول ومن عباقرة وعظماء النحت بالعالم، خلال الفترة 15 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر المقبل، وتستخدم أعمال الفنانين لتقديم إبداعات الصورة البصرية والذهنية بأجمل الأعمال والمجسمات بأيدى كبار فنانين العالم على كتل من الرخام والحجر والجرانيت والحديد الخردة.

وأكد الفنان التشكيلي محمد حميدة، أن سيمبوزيوم لافيستا الدولي للنحت الذي تستضيفه العاصمة الإدارية، يضم برنامجًا سياحيًا للفنانين المشاركين بزيارة معالم مصر السياحية، ويتم تخصيص جائزة لأجمل 3 أعمال فنية للمشاركين في السيمبوزيوم.

وأشار "حميدة"، إلى أن السيمبوزيوم يعد الأول بالعاصمة ومتوقع استمرار تنظيمه فى العاصمة الإدارية وتكريم الفنانين المشاركين في حفل الختام، مؤكدًا أن هؤلاء الفنانين العالميين لهم أعمال فى العديد من عواصم ومدن العالم.

كان قد سبق لاوستراكا للفنون، تنظيم أكبر سيمبوزيوم نحت بالعالم، وإنشاء متحف وممشي عالمى بالممشي السياحى بمدينة الغردقة عام 2018، برعايه محافظ البحر الأحمر، وتجميل ميدان الصداقة بشرم الشيخ برعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.