عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرار عاجل من بطريركية الأرثوذكسية بالإسكندرية بخصوص الموجة الرابعة من كورونا 

الكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية
الكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية

أصدرت الكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية قراراً عاجل بسبب زيادة أعداد المصابين ،وبدء الموجة الرابعة فيروس كورونا.



 

 

وقالت البطريركية في بيانها: تعتذر الكاتدرائية المرقسية  بالإسكندرية وكنيسة مار جرجس سبورتنج  التابعين  لبطريركية  الأقباط الأرثوذكس، عن استقبال أي رحلات قادمة للزيارة، وذلك بسبب ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد. وتابعت بطريركية الأقباط الأرثوذكس أن الكنيسة تصلي دائماً إلى الله أن يرفع الوباء عن العالم.

 

 

تنويه هام من ايبارشية كنائس شبرا الشمالية

 

وبدأت عدد من الأبيارشيات بالكنائس القبطية الأرثوذكسية تشديد اإجراءات الأحترازية و تعليق الخدمات الكنيسة و التربية الكنيسة والأجتماعات.

 

وأصدرت ابيارشية كنائس شبرا الشمالية بيان على صفحتها الرسمية  على الفيس بوك بيانا عن تعليق الاجتماعات والأنشطة الكنيسة فى بعض الكنائس والأمر متروك للاباء الكهنة بالكنائس.

 

وقال البيان:  ننوه بأن آباء كل كنيسة على حدى لهم الحرية في اتخاذ القرارات الخاصة بتدابير الإجراءات التي تحد من انتشار الوباء بحسب الحالة الصحية لهم ولشعب وخدام كل كنيسة في هذه الموجة الرابعة من الوباء ولذلك فإن قرار كنيسة مارمرقس بشبرا بإيقاف خدمات التربية الكنسية والاجتماعات والكشافة قرار يخصها هي فقط بناء على قرار مجلس آباء الكنيسة وليس لباقي كنائس شبرا الشمالية علاقة بهذا القرار ومجمع آباء كل كنيسة سوف يأخذ قرارت تخص الخدمة بكنيستهم بحسب الحالة الوبائية في كل كنيسة على حدى .نسألك يالله ان ترفع الوباء عن العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز