عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«الهندسة البشرية» كتاب جديد لـ محمود عبادي عن دار الراية

محمود عبادي وغلاف الكتاب
محمود عبادي وغلاف الكتاب

صدر حديثًا عن دار الراية للنشر والتوزيع كتاب «الهندسة البشرية»، للكاتب محمود عبادي، ويتناول فيه علم الهندسة البشرية، وتأثير ذلك على الإنتاج في العمل.



 

 

ويوثق الكتاب إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة نورثويسترن، والتي أحدثت نتائج مذهلة لتعرض الموظفين إلى ضوء الشمس، كذلك، إذا حصل الموظفون على قسط أكبر من النوم كلَّ ليلة، فمن شأن هذا أن يحسِّن من جودة حياتهم وصحتهم ويزيد طاقاتهم، حيث أن الموظف السعيد الذي يتمتع بصحة جيدة يكون موظف منتج.

 

 

ويهتم كتاب الهندسة البشرية بالإجراءات المتعلقة بالصحة والسلامة، لأنه علم يختص بدراسة التفاعل ما بين الإنسان وعناصر أخرى ويستخدم المعلومات والنظريات وطرق التصميم لتحسين حياة الإنسان والأداء العام.

 

ويشير الكتاب إلى أن هذا العلم يقوم بدراسة العمل والتفكير والتسلية البشرية من خلال انعكاسها في سلوكه في الاستخدام الأمثلي للغرائز الأربعة وهي الحركة والإحساس والعقل والمشاعر.

 

ويوضح الكتاب أن الهندسة البشرية مجال دراسة متعدد الفروع، وهو يرتكز على الميكانيكا الحيوية والفيسيولوجيا وعلم التشريح وعلم النفس والفيزياء والسلامة والهندسة، وهو مجال يعتمد على الحقائق، ويتجه نحو الحلول ويجب دمجه بالكامل في العمليات الإدارية للمنظمة. 

 

 

الهندسة البشرية في معرض الكتاب 2022

ومن المقرر أن يشارك الكتاب، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر إقامته نهاية يناير المقبل في دورته الـ 53، والتي تحل فيها اليونان ضيف شرف، ويكون الكاتب الكبير يحيى حقي شخصية المعرض.

 

وتشارك في المعرض كافة دور النشر المصرية والعربية، والتي يتخطى عدها أكثر من 1000 دار نشر إلى جانب باقي قطاعات وزارة الثقافة.

 

المعرض الدولي يستوعب ١٠٠ ألف زائر يومياً، إذ يقام على إجمالي مساحة تبلغ 80 ألف متر مربع، وتحتضن 4 قاعات 756 جناحاً على مساحة إجمالية 40 ألف متر.

وكانت فعاليات الدورة الـ52 من المعرض تم تأجيلها من يناير الماضي حتى أواخر يونيو 2021 خوفاً من جائحة كورونا، وسمح للجمهور الحضور ابتداء من الأول من يوليو، في دورة استثنائية أقيمت تحت شعار "في القراءة حياة".

 

وتميزت الدورة السابقة من الحدث الثقافي بإطلاق منصة رقمية تشمل كافة تفاصيل المعرض والخدمات التي تهم زواره، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز