عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأهيل فرق من طلاب الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور لمسابقة البرمجة العالمية

تاهيل فرق الحاسبات والمعلومات
تاهيل فرق الحاسبات والمعلومات

في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة أن يكون تدشين الكليات مرتبطا بخدمة سوق العمل، وأن يكون لدى الجامعات المصرية خريجون متميزون تلبية لمطالب الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي واحتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.



 

 

أعلن الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور عن المشاركة للمرة الأولى للجامعة في المسابقة العالمية للبرمجيات، وتعتمد فكرة المسابقة على تدريب الطلاب على العمل الجماعى وتنمية قدراتهم على استخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة فى أقل وقت ممكن. 

 

وشاركت جامعة دمنهور بـ 12 فريقا في تصفيات الفرق على مستوى الجامعات Qualification Contest ، وتأهلت الفرق التالية للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية:

 

فريق Turbo وأعضائه :

1) محمد عبدالفتاح حامد السيد

2) أحمد مبروك سعد مبروك

3) محمد عبدالله عبد الفتاح الشبراوي

 

فريق Team_7 وأعضائه:

1) محمد سمير حسن محمود

2) يحيى فرج محمد فرج

3) سلمى محمد سعد سنجق

 

وأعرب الدكتور عبيد صالح عن سعادته بأداء طلاب الحاسبات والمعلومات لتمثيل الجامعة مؤكدا ان الفرق قدمت أداء مشرفا في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية يوم 28 اغسطس 2021 بالتصفيات المؤهلة للمنافسة علي مستوى الشرق الأوسط والعرب وإفريقيا، والعالم.

 

 كما أكد صالح على أن جامعة دمنهور لديها  طلاب فائقين بكلية الحاسبات والمعلومات يكتسبون الخبرات بشكل مستمر، ويقدمون أفكارًا مبدعة للغاية، وذلك انطلاقا من إستراتيجية الجامعة في تطوير البحث العلمي من خلال دعم التمييز والإبداع الطلابي وتحقيق الأهداف العلمية المنشودة، وتفعيل دور البحث العلمي في خدمة المجتمع. مؤكدًا أن إستراتيجية الجامعة ترتكز على اكتشاف ودعم الطلاب الموهوبين، وتشجيعهم في شتى المجالات، للحفاظ على موهبتهم والارتقاء بها، لخلق جيل جديد من المواهب الشابة والمبدعة ويتم تقديم كل الدعم  مشيدًا بالتمثيل المشرف الذي أظهره طلاب الجامعة خلال المنافسات تمثيلًا يليق بجامعة دمنهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز