عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الجزائر والنيجر يؤكدان ضرورة العمل الثنائي للحفاظ على الاستقرار في إفريقيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، رمطان لعمامرة، ووزير خارجية النيجر حسومي مسعودو، ضرورة العمل معا للحفاظ على السلام والاستقرار وتطوير التنمية في إفريقيا بشكل عام، وفي المنطقة شبه الإقليمية بشكل خاص.



 

وأوضحت وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال زيارة لعمامرة إلى النيجر، والتقى خلالها برئيس النيجر محمد بازوم والوزير الأول ورئيس الحكومة محمادو أوحومودو، وحسومي مسعودو، وتم بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التعاون الثنائي ولاسيما فيما يتعلق بالدفاع والأمن والهجرة والطاقة.

 

وأشاد الوزيران بالتعاون الثنائي في مجال الدفاع.. ورحبا بانعقاد اجتماع اللجنة العسكرية الثنائية المشتركة يومي 24 و26 أغسطس 2021 بالجزائر، مجددين الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية المتعددة التي تواجههم لاسيما في منطقة الساحل.

 

وفيما يتعلق بإدارة تدفق المهاجرين، اتفق الطرفان على دراسة وضع مهاجرين النيجر العاملين في الجزائر في إطار المشاورات المقبلة التي ستجرى بين وزيري الداخلية، كما رحبا بالإجراءات التي سيتم اتخاذها بشأن اجتماع الدورة المقبل للجنة الثنائية الحدودية.

 

واتفق الوزيران على تعميق مشاوراتهما حول قضايا البترول والطاقة، بما في ذلك مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء خلال الزيارة المقبلة لوزير الطاقة والمناجم الجزائري إلى النيجر مع نهاية شهر سبتمبر 2021.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز