عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: استمرار التدريب المجاني على 5 برامج متخصصة بالتعاون مع "هواوي"

د. محمد سعفان وزير القوى العاملة
د. محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة استمرار التدريب المجاني على 5 برامج متخصصة من خريجي كلية الهندسة قسم (اتصالات - حاسبات)، وخريجي كلية الحاسبات والمعلومات، وخريجي قسم إدارة الأعمال للدفعات (2018 - 2019 - 2020)؛ تمهيدًا لإعدادهم كمدربين والبدء في التدريب المجاني أونلاين بالتعاون مع شركة (هواوي للتكنولوجيا مصر).



 

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أنه يمكن التسجيل للحصول على التدريب من خلال موقع الوزارة الرسمي عبر الرابط التالي http://trmom.manpower.gov.eg، مشيرة إلى أن المرحلة الأولي للتدريب بدأت بـ11 مدربًا من 120 خريجًا مطلوبين؛ لتأهيلهم ليكونوا مدربين في هذه المرحلة، حيث أن الوزارة مازالت تستقبل طلبات الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الثانية لاستكمال العدد المطلوب.

 

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة: "إن التعاون القائم بين الوزارة وشركة هواوي للتكنولوجيا مصر يعد تعاونًا مثمرًا في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية"، مضيفًا أن التدريب يمنح شهادة دولية معتمدة من (هواوي للتكنولوجيا مصر) وذلك على 5 برامج متخصصة وهي (Artificial Intelligence - BIG Data - Cloud computing - Routing And Switching - Security Training ).

 

من جهتهم.. أكد المتدربين من خريجي الجامعات أن فرصة التدريب الحالى توفر لهم مزيد من المهارات في مجالات التكنولوجيا الحديثة، لمواكبة التغييرات المستقبلية بالأعمال، كما تؤهلهم للعمل في شركات عالمية كمدربين على برامج متخصصة.

 

وأضافوا أن التدريب المقدم يساعد في سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل في مجالات التدريب، وفق محتوى تدريبي رائد للدفع بطاقات بشرية قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي لسوق العمل المصري والعالمي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز