عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقرير التنمية البشرية 2021.. مصر الأولى عالميا فى إصدار التقرير

تقرير التنمية البشرية 2021 ، يعد من الموضوعات التي استحوذت على اهتمام ومتابعة المصريين خلال الايام الماضية، " بوابة روز اليوسف " تنشر كافة المعلومات حول تقرير التنمية البشرية 2021 ،والذي تسلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى التقرير التالي:



 

تقرير التنمية البشرية 2021

وتعد مصر هي الدولة الأولى عربيا وعالميا في إصدار تقارير التنمية البشرية، وقد تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  تقرير الامم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الحالي ٢٠٢١.

 

 

وقد عكس التقرير ما تقوم به الدولة المصرية من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول التقرير بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والانجازات خلال السنوات الماضية.

 

 

تقرير التنمية البشرية 2021 والامم المتحدة

وقد أكد تقرير الامم المتحدة للتنمية البشرية أن الإنسان هو الثورة الحقيقة للأمم وهو محور أساسي لأى عملية تنمية مستدامة وناجحة، كما أكد على ان التنمية حق ثابت للجميع وأنه لأى انسان الحق فى الكرامة والسكن والعمل اللائق والخدمات الصحية الجيدة والتعليم المتطور الذي يواكب احتياجات عصر المعرفة، فجميع تلك الحقوق هى حقوق اساسية ومكفولة.

 

برنامج الامم المتحدة الانمائى بالتفصيل

وأوضح التقرير أن برنامج الامم المتحدة الانمائى يعمل مع الحكومات ومنظمات المجتمع المدنى من أجل هذه الاهداف ايمانا بان البشر هم الثروة الحقيقية للامم، وان الاشخاص هم محور اى عملية تنموية مستدامة ناجحة على مر التاريخ.

 

شعار التنمية البشرية 2021

كما وضع تقرير التنمية البشرية في مصر 2021،  شعار “ التنمية حق للجميع... مصر المسيرة والمسار” ، وتحدث التقرير عن برامج الحماية الاجتماعية وكذلك رفع نسبة المخصصات المالية لبرامج الحماية الاجتماعية، من اجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

 

هدية الرئيس 2021

وعقب أن تسلم الرئيس السيسي التقرير قام باهدائه الى الشعب المصري باعتباره البطل والشريك الحقيقى فى عملية التنمية، فهو من صمد وتحدى من اجل وطنه .

 

كيف تم اعداد تقرير التنمية البشرية؟

وأعد التقرير مجموعة من الباحثين المستقلين من أصحاب المعرفة والخبرة، وهو بذلك لا يمثل رأي الحكومة المصرية ولا رأي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بل أنه يمثل رأي مجموعة مستقلة تسعى لتقديم المعرفة والخبرة لطرح القضايا الأساسية التي تهم المواطن المصري.

 

شاهد أيضاً

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز