عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| بريطانيا ترفع اسم مصر من القائمة الحمراء

رفع اسم مصر من قائمتها الحمراء
رفع اسم مصر من قائمتها الحمراء

أعلنت بريطانيا أن ٨ دول وأقاليم، ستخرح من القائمة الحمراء، اعتبارًا من الأربعاء 22 سبتمبر، ومن بين هذه الدول الثمانية، مصر مما يتيح للاعبين المصريين المحترفين في انجلترا، المشاركة مع المنتخب الوطني المصري، في تصفيات كأس العالم الافريفية، وخاصة مباراتي مصر وليبيا 



 

 

 

والدول الثماني التي خرجت من القائمة الحمراء، هي:

باكستان

جزرالمالديف

سيريلانكا

سلطنةعمان

بنجلاديش

كينيا

مصر

تركيا

 

وستدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ في الساعة 4 صباحًا يوم الأربعاء 22 سبتمبر.

 

يأمل الوزراء البريطانيون في أن تساعد قواعد السفر الجديدة المخففة صناعة السياحة على التعافي، بعد ثمانية عشر شهرًا حارًا.

 

وستقدم بريطانيا نظامًا مبسطًا جديدًا للسفر الدولي، اعتبارًا من الاثنين 4 أكتوبر، ليحل محل النهج الحالي بقائمة حمراء واحدة وإجراءات مبسطة لبقية العالم- لتحقيق التوازن الصحيح لإدارة مخاطر الصحة العامة.

 

قالت الحكومة البريطانية، إن الركاب الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بلقاحات وشهادات مصرح بها بموجب قواعد السفر الدولية في إنجلترا، سيظل عليهم الخضوع لاختبار ما قبل المغادرة، واختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لليوم الثاني والثامن والعزل الذاتي لمدة عشرة أيام عند عودتهم من دولة غير مدرجة في القائمة الحمراء، بموجب برنامج السفر الجديد ذي المستويين.

 

 

وأضاف المسؤولون البريطانيون، أن اختبار الإفراج سيظل خيارًا للركاب غير المطعمين الذين يرغبون في تقصير فترة عزلهم، اعتبارًا من أواخر أكتوبر، سيتمكن الركاب الذين يغيرون رحلاتهم أو قطاراتهم الدولية، أثناء رحلتهم من اتباع الإجراءات المرتبطة بالبلد الذي غادروا منه في الأصل، بدلاً من أي دولة مروا بها كجزء من رحلتهم.

 

وسيظل يتعين على جميع الركاب ملء نموذج تحديد موقع الركاب قبل السفر.

 

وفي سياق متصل، غرد وزير النقل جرانت شابس هذا المساء قائلاً: "تحديث السفر" نحن نجعل اختبار السفر أسهل، من يوم الاثنين 4 أكتوبر، إذا كنت فاكس بالكامل، فلن تحتاج إلى اختبار ما قبل المغادرة قبل وصولك إلى إنجلترا من بلد غير أحمر ، ومن وقت لاحق في أكتوبر ، ستكون قادرًا على استبدال اختبار PCR لليوم الثاني باختبار أرخص. التدفق الجانبي.

 

 

قال شابس: "تغييرات اليوم تعني نظامًا أبسط وأكثر وضوحًا. واحد مع اختبارات أقل وتكاليف أقل، مما يسمح لمزيد من الناس بالسفر أو مقابلة أحبائهم أو إجراء أعمال تجارية حول العالم مع توفير دفعة لصناعة السفر، لطالما كانت الصحة العامة في صميم سياستنا للسفر الدولي، ومع أكثر من 8 من كل 10 أشخاص تم تطعيمهم بالكامل في المملكة المتحدة، أصبح بإمكاننا الآن تقديم هيكل محدث متناسب يعكس المشهد الجديد.

 

حث الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية البريطانية شون دويل الحكومة على المضي قدمًا وإلغاء جميع متطلبات الاختبار للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل.

 

 

وقال: "نرحب بتبسيط نظام إشارات المرور، والتغييرات في متطلبات الاختبار التي تسمح للمسافرين في المملكة المتحدة بالاستفادة من برنامج التطعيم الرائد عالميًا، وفي النهاية منح العملاء والشركات الثقة لحجز الرحلات التي كانوا ينتظرونها".

 

 

وذلك استنادًا إلى الأدلة العلمية، مع وجود أقل من 1٪ من الأشخاص العائدين من البلدان منخفضة الخطورة التي ثبتت إصابتهم بـ Covid "أقل من المعدل في المملكة المتحدة"، نحث الوزراء على إبقاء هذه السياسة قيد المراجعة، وإلغاء جميع الاختبارات للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل. في أقرب وقت ممكن في المستقبل، بما يتماشى مع معظم الدول الأوروبية الأخرى.

 

 

تعرض مجلس الوزراء البريطاني لضغوط، لمراجعة القواعد المعقدة بعد صيف كان السائحون يتدافعون فيه للعودة إلى ديارهم في الوقت المناسب، للتغلب على التغييرات في وضع الدولة.

 

وسيُنظر إلى هذه الخطوة على أنها نعمة لصناعة السفر، لأنها تأتي في الوقت المناسب لقضاء عطلات نصف المدة في اللحظة الأخيرة. 

 

 

وعلى الرغم من تخفيف القواعد، خلال الصيف، إلا أن عدم اليقين بشأن حالة إشارات المرور وتكلفة اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل أبقت السفر الدولي أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة. 

 

 

كما تحركت الحكومة للضغط على الناس للتعرض للطعن، من خلال الحفاظ على الحجر الصحي لمدة 10 أيام على غير الملقحين بغض النظر عن المكان الذي وصلوا منه.

 

 

تم إلغاء مطلب الأشخاص، الذين تم تلقيحهم بالكامل لدفع تكاليف اختبار PCR في اليوم الثاني في البلاد واستبدالها بتدفقات جانبية أرخص وأسرع.

 

 

وسيسعد مديرو السفر والسياح الذين سئموا الاختبارات - التي يمكن أن تكلف أكثر من 100 جنيه إسترليني - بهذه الخطوة ولكن هناك مخاوف من أنها ستقلل من القدرة على اكتشاف المتغيرات الجديدة التي تدخل البلاد.

يذكر أن الإجراء البريطاني، سيمكن اللاعب الدولي محمد صلاح، وباقي اللاعبين المصريين المحترفين في انجلترا من المشاركة في تصفيات كأس العالم الافريفية مع المنتخب الوطني المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز